رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعى: "الحريات النقابية" خلال أسبوع

الشارع السياسي

الأحد, 14 أغسطس 2011 12:50
البرعى: الحريات النقابية خلال أسبوعأحمد البرعي وزير القوى العاملة
القاهرة- أ ش أ

أكد د.أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة أن قانون الحريات النقابية سيصدر مرسوم به خلال أسبوع. وقال البرعى خلال مؤتمر صحفى بمناسبة تأسيس نقابة مستوردى الأجهزة الطبية" أول نقابة لرجال الأعمال" يتم تأسيسها فى مصر ، بحضور د.عمرو حلمى وزير الصحة والسكان ، ومحمد طارق الحفنى رئيس النقابة الجديدة، "إن النقابات العمالية فى السنوات السابقة كانت تشكل عن طريق التزوير وتدخل جهاز أمن الدولة الذى تم حله مؤخرا ، ما أدى لعدم شرعية تمثيل كل نقابة للفئة التى من المفترض أن

تمثلها.
وأضاف " أنه فى حالة عدم الالتزام بقانون الحريات النقابية سيتقدم باستقالته فورا، حيث إن الالتزام بهذا القانون واجب وطنى" .
وأشار البرعى إلى أن إنشاء هذه النقابة يعد امتدادا للحريات النقابية المكفولة للعمال وأصحاب العمال معا وفقا للاتفاقيات الدولية ، مشيرا إلى أن هذه الحرية ضرورية لتنظيم العلاقة بين العمال وأصحاب العمل بالإضافة إلى إصلاح سوق العمل المصرى.
من جانبه أكد الدكتورعمرو حلمى وزير الصحة والسكان أن النظام
السابق أفسد سمعة رجال الأعمال ، لافتا النظر إلى أن الفساد متبادل للعلاقة التى كانت تجمع تلك الفئة بالنظام ، بل أنهم كانوا بمثابة الحكام الفعليين، داعيا إلى تعميم مفهوم الرأسمالية الوطنية، والتى فى حالة اتساعها ونموها سيتم توفير فرص عمل  للشباب، وذلك فى حالة التنافس الشريف وعدم الاقتصار على الاستيراد من الخارج.
وطالب حلمى رجال الأعمال الحاضرين بالابتعاد عن الاحتكار والغش التجارى، وكذلك الاعتماد على خريجى الهندسة الطبية الذين اقتصر دورهم خلال الفترة الماضية على صيانة الأجهزة، رغم أن مهمتهم الأساسية الإبداع والابتكار.

روابط ذات صلة:

فيديو.البرعى: لو انتخابات العمال بقانون 35 سأترك الوزارة

مجلس جديد لاتحاد النقابات المستقلة

مطالبة بسرعة إجراء انتخابات العمال

 

أهم الاخبار