رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الببلاوي: حد أقصى للأجور نهاية أغسطس

الشارع السياسي

الخميس, 11 أغسطس 2011 15:39
كتب– ناصر فياض: تصوير- سليمان العطيفي:

تعهد د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس بإجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة، بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات كما تعهد بتطبيق القانون من خلال القاضي الطبيعي وعدم الاحتكام إلى الاجراءات الاستثنائية وفقًا لقانون الطوارئ.

وأشار شرف خلال اجتماع مجلس الوزراء إلى تعزيز تواجد الأمن والقوات المسلحة لتوفير الأمان للمواطنين خصوصًا في مدينة العريش لتحقيق الاستقرار الأمني.

وعرض د.حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية تقريرًا أكد فيه الالتزام بوضع حد أدنى

وحد أقصى للأجور قبل نهاية الشهر الجاري، وأن يتم تطبيق المرحلة الأولى على الحكومة والمؤسسات العامة للدولة. وتضمن التقرير خطة الوزارة لمعالجة عجز الموازنة، وضبطها، وتلبية الحاجات الملحة للمواطنين محدودي الدخل.

وعرض د.علي السلمي نائب رئيس الوزراء خطة تطوير الجهاز الإداري للدولة وتطوير الخدمات البشرية والقطاعات المختلفة.

كما تم عرض تقرير حول ضبط الأسواق والأسعار وحماية محدودي الدخل وحملات

الرقابة على الأسواق، وإحالة التجار المخالفين إلى النيابة. ووافق مجلس الوزراء على استيراد الأرز لمواجهة المحتكرين.

وعرض وزير الإسكان تقريرًأ حول صرف مستحقات المقاولين والموردين، بهدف تنشيط الأسواق، واستكمال المشروعات في المواعيد الزمنية المحدودة لها.

كما عرض وزير الصناعة والتجارة خطة الوزارة لحل مشاكل صناعة الغزل والنسيج، ودعم الصناعات الاستراتيجية بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

وعرض وزير الاتصالات تقريرًا حول توفير عدد من فرص العمل لمصابي الثورة بدأت بـ 50 فرصة عمل، وجاري تدريب 500 آخرين من مصابي الثورة. كما عرض وزير الإعلام برنامج وزارته لتطوير أداء الإعلام، والتواصل مع أجهزة الإعلام المختلفة.

أهم الاخبار