"صوفية الإسكندرية" تشارك بجمعة "حب مصر"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 23:38
صوفية الإسكندرية تشارك بجمعة حب مصر
الإسكندرية ـ شيرين طاهر:

وافقت الطرق الصوفية بالإسكندرية وحزب المصريين الأحرار علي المشاركة في جمعة "كلنا بنحب مصر".

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للقوي السياسية اليوم بمقر حزب الوفد بالإسكندرية للتشاور حول فاعليات الجمعة القادمة.

وقال رشاد عبد العال المتحدث الإعلامي لحزب الوفد إن المشاركين اتفقوا علي أن تبدأ الفاعليات من الساعة الخامسة بحديقة ميدان سعد زغلول ويتخللها إفطار جماعي بمشاركة عدد كبير من الأحزاب والحركات المدنية بالإضافة إلي الطرق الصوفية وممثلين عن الكنيسة بالإسكندرية والذي يجري الاتفاق معهم حاليا للمشاركة بفاعلية، وأن هناك مفاوضات مع الحركات الشبابية الأخري التي ستقيم إفطارا بحديقة الخالدين في نفس اليوم للانضمام إلينا.

وانتقد عبدالرحمن الجوهري منسق حركة كفاية سعي بعض القوي السياسية للتحالف مع القوي الإسلامية، ووصفها بأنها تحالف "هش".

وأضاف الجوهري أن سعي القوي السياسية للتحالف مع الإسلاميين هو إضعاف للقوي المنادية للدولة المدنية وتفكك للتلاحم الذي كان في ثورة 25 يناير، حيث نادى الشعب المصري بأن الدولة المدنية ثم انقلبت الدنيا بعد ذلك وخرجوا علينا بمليونية لإرهاب الشعب المصري وهذا لم يحدث لأن المصريين يعلمون تماما نوايهم .

وكشف خالد عبده ممثل حزب المصريين الأحرار عن لقاء جمعه مع عدد من القوي الأخري بقيادات حزب النور، مؤكدا أن التشدد والتشبث بالرأي والتكبر كان هو سمة أعضاء حزب النور وكانوا ينظرون إلينا كقلة وهم قوة.

وطالبت الدكتورة فايزة صقر عن ائتلاف سيدات الثورة بالاستمرار بالميادين لأن الثورة بدأت تنسحب من الميدان

وحل محلها قوة رجعية وعساكر الأمن المركزي والجيش، وماحدث يوم جمعة الهوية هو أكبر دليل علي أن هناك قوي تسعي لسحب الثورة فكانت هناك أموال تصرف ببذخ لحشد المواطنين وإرهاب المعارضين لهم.

وشدد محب عبود ممثل حزب التيار الليبرالي المصري علي ضرورة توحد المصريين وخاصة القوي المنادية بالدولة المدنية وأن علي المجلس العسكري أن يعلم أنه لن يتلاعب بالمصريين والسياسيين.

وأكد هيثم أبوخليل من حزب الريادة علي ضرورة توحد الجميع وعدم التفكك والتشرد والتمسك بالآراء وأن ماجري يوم جمعة الهوية هو تفرق وعلينا ألا ننساق أو نرد علي هذا فنحن ندعوا لحب مصر ومن يرد أن يشارك فأهلا.

وأشار عبد الكريم قاسم عن حزب التجمع إلى أن القوي الرجعية تمثل 12%تقريبا من الشعب المصري وهذا يجب ألا يقلقنا كثيرا لأنه لو توحدنا بالفعل علي رأي واحد فسنكون قوة مؤثرة ولن يستطيع أحد إيقاقنا، وعلينا العودة للشوارع والميادين بشكل منظم وسريع.

أهم الاخبار