اهتمام إسرائيلي بالغ بمحاكمة مبارك

الشارع السياسي

الجمعة, 05 أغسطس 2011 08:38
كتبت: علياء ناصف

أظهر تقرير تليفزيوني عن متابعة الإسرائيليين لمحاكمة مبارك - أذاعته قناة الجزيرة أمس الخميس- مدى الإهتمام

الإسرائيلي على كل من  الصعيدين الإعلامي والشعبي على السواء بالمحاكمة، حيث أوضح التقرير مانشيتات الصحف الإسرائيلية و كان من أبرزها " صور تصعب مشاهدتها "،"رئيس في قفص"، " أين الشفقة؟!".

 كما أكد التقرير على أن التعقيب الرسمي الوحيد الذي صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان بيانا ينفي تصريحات صدرت على لسان وزير الدفاع الأسبق

بنيامين بن إليعازر، والذي قال فيه أن اسرائيل قد عرضت على الرئيس السابق مبارك اللجوء أو العناية الطبية، حيث أكد البيان أن نتنياهو لم يعرض عليه أى نوع من أنواع اللجوء السياسي في اسرائيل.

 وعن رد فعل الشارع الإسرائيلي من جراء مشاهدته للمحاكمة قال أحد الإسرئيليين: "كان قلبي بيبكي"، وقالت أخرى:"ما تعرض له كان سيئا جدا، أعتقد أنه كان

رئيسا جيدا لمصر، وعمل كثيرا من أجل بلده ، ومن غير اللائق اهانته بهذه الطريقة".

 كما أعرب الشارع الإسرائيلي عن قلقه من هبوط مستوى العلاقات المصرية الإسرائيلية والذي يستدل عليها من خلال ما تتعرض له أنابيب الغاز بين مصر واسرائيل من تفجيرات متكررة، مع عدم توقعه إلغاء إتفاقية السلام بين مصر واسرائيل، وأمله بأن تستمر السياحة قائمة بين البلدين.

 واختتم التقرير برأى لأحد المحللين الإسرائليين إزاء ما يحدث في العالم العربي من ثورات مدوية قال فيه:" الواقع الجديد في الشرق الأوسط هو أن الرؤساء الجدد أصبحوا هم الناس ومن في الشارع وليس الملوك".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=QcAeUgrXMpc&feature=player_embedded

أهم الاخبار