الزند : وحدة القضاة أكبر من منافسة انتخابية

الشارع السياسي

السبت, 25 ديسمبر 2010 13:32
كتب: صلاح شرابي


قال المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة عقب إعلان فوز قائمته كاملة ب5 مقاعد في انتخابات التجديد الثلثي للنادي مساء أمس ، إنه شرف لأي قاض أن يحصل علي ثقة قاض واحد وليس المئات كما حدث مع قائمته ، مشددا في تصريحات ل" بوابة الوفد " علي أن قضاة مصر صف وصوت واحد وأكبر من أن تهز وحدتهم منافسة عابرة تنتهي بمجرد غلق باب صناديق الانتخابات .

كانت الانتخابات قد شهدت إقبالا متوسطا من القضاة علي التصويت ،وقال المستشار عزت خميس رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات إن 1955 قاضيا أدلوا بأصواتهم منهم 82 صوتا باطلا من إجمالي 11498 لهم

حق التصويت ، وفاز المستشار محمود الشريف بمقعد المستشارين بعد حصوله علي 1215 صوتا مقابل 658 لمنافسه أشرف زهران.

وفاز سامح السروجي بمقعد القضاة ورؤساء المحاكم بعد حصوله علي 979 صوتا مقابل 292 لحمدي ياسين من تيار الاستقلال و202 لحسام مكاوي "مستقل".

وفاز بمقاعد النيابة الثلاثة كل من أحمد الفيشاوي بـ 1252 صوتا وصلاح الشاهد 1186 صوتا وإيهاب همت 1151 صوتا في حين خسر سعيد محمد بـ 823 وأحمد الغزاوي 693 ووليد أمان 587 صوتا.

وبهذه النتيجة يحتفظ المستشار الزند بأغلبية المجلس الحالي المكون

من 15 عضواً حيث لم يعد هناك سوي المستشار أشرف عليوة ممثلاً لتيار الاستقلال.

وشهدت الجمعية العمومية خلافات حادة بين أنصار الزند وأنصار تيار الاستقلال حول ميزانية النادي وبيع أرض النادي ببورسعيد، وقد تمت الموافقة عليها بعد استبعاد مبلغ بيع الأرض من الإيرادات لحين الفصل في الدعوي المنظورة ضد عملية البيع من قبل تيار الاستقلال.

وفوجيء القضاة بعدم إلقاء المستشار خالد أبوهاشم سكرتير عام النادي المستقيل من مجلس إدارة النادي اعتراضا على أسلوب إدارته لكلمته رغم إدراجها علي جدول أعمال الجمعية .

وقال المستشار أشرف زهران في تصريحات لـ "بوابة الوفد" عقب خسارته لعضوية المجلس التي يحتفظ بها منذ عام 2002: إن القضاة قالوا كلمتهم ولابد من احترامها فهم اختاروا زملاءنا اليوم كما اختارونا بالأمس ونتمني لهم التوفيق فهم إن لم يكونوا مثلنا فهم أفضل منا.

 

 

 

أهم الاخبار