عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا تضبط 118 مهاجرا مصريا غير شرعي


قال السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة واللاجئين اليوم الثلاثاء إن السلطات الإيطالية ألقت القبض على 48 من المواطنين المصريين كانوا على متن مركبين للهجرة غير الشرعية بالقرب من جزيرة صقلية خلال الأيام الثلاثة الماضية من شهر يوليو الجاري. وقال عبد الحكم في بيان صحفي اليوم إن السلطات الإيطالية ألقت أيضا القبض على 70 من المهاجرين غير الشرعيين من المواطنين المصريين على متن مركب للهجرة غير الشرعية صباح اليوم بتهمة الهجرة غير الشرعية..موضحا أن الجهود والاتصالات التى قامت بها وزارة الخارجية والسفارة المصرية فى روما أسفرت عن موافقة السلطات الإيطالية على عدم تقديمهم للمحاكمة وترحيلهم وإعادتهم إلى مصر.

وحذر السفير محمد عبد الحكم من العواقب الوخيمة للهجرة غير الشرعية لإيطاليا والتى تزايدت خلال الآونة الأخيرة ، مشيرا إلى أن القوانين الأوروبية تجرم الهجرة غير الشرعية وتعاقب بالغرامة المالية والحبس ثم الترحيل للمهاجرين غير الشرعيين ، فضلا عن معاقبة كل من يقوم بإيواء أو تشغيل أو مساعدة المهاجرين غير الشرعيين بالغرامة المالية والحبس.

وأكد أهمية سن القوانين التى من شأنها تشديد العقوبات على سماسرة الهجرة غير الشرعية الذين يحاولون النصب والاحتيال على المواطنين المصريين والتغرير بهم.