رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأحرار": لا للعمل السياسى بخلفية دينية

الشارع السياسي

الأربعاء, 06 يوليو 2011 12:54
كتبت- دعاء منصور:


أعلن حزب المصريين الأحرار عن البنود الأساسية للحزب فى مؤتمر صحفى اليوم وشدد الحزب على ضرورة ان ينص الدستور المصرى على هذا البنود . وتعرضت أغلب البنود للمادة الثانية من الدستور وحقوق غير المسلمين والحكم الدينى، فنص البند الأول للحزب على الاحتفاظ بحق غير المسلمين فى الاحتكام لشرائعهم، وشدد البند الخامس للحزب على انه لا يجوز ممارسة اي عمل سياسى على خلفية دينية أو على أساس الاستقطاب الدينى أو التمييز الدينى بالإضافة

إلى دعوة الحزب إلى تجريم كل دعوة من شأنها ان توقع البلاد فى الفتنة الطائفية .
بيمنا تضمن البند الثانى للحزب ان المبادئ الإسلامية التى هى مصدر التشريع في المبادئ غير المختلف عليها .
أما البند الثالث فتعرض للمادة الثانية من الدستور وأعلن الحزب ان هذه المادة تخاطب المشرع وأن المشرع عند الاسترشاد بمبادئ الشريعة الإسلامية لا يتقيد
بمذهب بعينه إنما يستخرج من التراث الإسلامى ما يحقق مصلحة المسلمين وكذلك لا نغلق باب الاجتهاد وعندما يضع المبادئ فإنه يسترشد بالتراث الإسلامى ومن حقه أيضا ان يجتهد.
وأضاف الحزب ان من يراقب هذه العملية هى المحكمة الدستورية العليا فالقوانين عندنا لا تراجع بفتاوى من المؤسسة الدينية الإسلامية أو المؤسسة الدينية المسيحية، ولا نعتمد فى توثيق القوانين على فتاوى اي كائن مهما كان.
وأكد الحزب فى بنده الرابع ان الولاية فى الدولة لسلطات الدولة وليس لجماعات أو أفراد وأنه لا يحق لأى فصيل ان يدعى ولاية أو وصاية على أي مقدر من مقدرات البلاد.

 

شاهد الفيديو

أهم الاخبار