عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية: الإخوان أطلقوا الخرطوش بجامعة القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى أن المتابعات الأمنية بمحيط جامعة القاهرة رصدت مساء اليوم الإثنين تجمع 200 من الطلبة المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى، وقيامهم بالتعدى على أفراد الأمن الإدارى للجامعة واقتحام البوابة الرئيسية والخروج إلى ميدان المسلة، وإطلاق الأعيرة الخرطوش والمولوتوف والألعاب النارية تجاه قوات الشرطة خارج الجامعة.

وأضاف، فى بيان رسمى لوزارة الداخلية، أن قوات الشرطة تعاملت معهم بالغاز المسيل للدموع وأعادتهم داخل الجامعة، وتمكنت من ضبط 6 من مثيرى الشغب تبين أنهم طلاب من العناصر الإخوانية بجامعة الأزهر والمرحلة الثانوية، وبحوزتهم كمية من زجاجات المولوتوف والشماريخ.
وأوضح أن الأجهزة الأمنية وصلها بلاغ من الدكتور رئيس جامعة الأزهر فرع الزقازيق بقيام 500 طالب من العناصر المنتمية لتنظيم الإخوان الإرهابى بالتجمع ظهر

اليوم أمام مبنى رئاسة الجامعة، وترديد الهتافات المعادية والتعدى على منشآت الجامعة، وطالب بتدخل الأجهزة الأمنية للسيطرة على الموقف حفاظًا على الأرواح والممتلكات.
وأكد أن القوات انتقلت لداخل الجامعة، وتمكنت من تفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف وضبط عدد 4 من مثيرى الشغب".
وأضاف أن الأجهزة الأمنية وصلها بلاغ أيضًا بتجمع 50 طالبة من طالبات جامعة الزقازيق أمام مكتب عميدة كلية الدراسات الإسلامية ومحاولة اقتحامه، حيث انتقلت الأجهزة الأمنية وتمكنت من فض تجمع الطالبات ومنعهن من اقتحامه.