نشطاء:

صباحى بطل فيلم "الـ7 آلاف جنيه لاتزال فى جيبى"

الشارع السياسي

الأحد, 13 أبريل 2014 06:09
صباحى بطل فيلم الـ7 آلاف جنيه لاتزال فى جيبىحمدين صباحي وسط حراسه
كتب حازم العبيدى :

أثار إعلان المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حمدين صباحى عن ذمته المالية، ردود فعل متباينة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بين التصديق والتهليل بين مؤيديه، والدهشة بين معارضيه.

كان صباحى، أعلن أمس أن حسابه البنكى به 7 آلاف جنيه، وأنه يمتلك 5 أفدنة، آلت إليه عن طريق الميراث من والده، وشقة تمليك بالقاهرة وأخرى فى بلطيم بمحافظة كفرالشيخ مسقط رأسه، وهى نفس تفاصيل ذمته المالية فى انتخابات الرئاسة الماضية قبل عامين.
ووصف النشطاء احتفاظ حمدين بـ7 آلاف جنيه بدون زيادة أو نقصان لمدة عامين تقريبًا بأنها "معجزة"؛ لأن المبلغ لم يتغير خلال عامين تقريبًا

رغم التغيرات الكثيرة والحادة فى مصر خلال تلك الفترة، على حد قول النشطاء.
وقال محمد، أحد النشطاء: "7 آلاف جنيه بركة من صباحى فى ذمته المالية"، وقال آخر: "حمدين بطل فيلم الـ 7 آلاف جنيه لاتزال فى جيبى".
وقال أحد المعارضين، إن "صباحى يحاول الظهور بمظهر الشخص المتقشف فى حين أنه يذهب إلى اجتماعاته وزياراته مستقلاً سيارة  BMW، وسيارة أخرى جيب خاصة بالحراسة المرافقه له" على حد قوله.
وقال عبد المنعم متهكما: إيه التقشف ده كله.. راكب عربية بالشىء الفلانى ويقولوا
لنا واحد مننا.. ليه بيركب الأتوبيس زينا ولا بيتخنق من الزحمة فى المترو زينا؟
ولم يفت على معارضى صباحى الإشارة إلى أطقم ملابسه التى تبلغ تكاليف أقل "بذلة" فيها أكثر من ألفى جنيه، حيث قالت مريم: "بصراحة البدلة الرمادى مش لايقة.. الكحلى أشيك.. والغالى باين من عنوانه.. مش شقته برضه فى المهندسين".
من جانبهم قال بعض مؤيدى زعيم التيار الشعبى إن "صباحى رجل بسيط ويعيش حياة بسيطة مثل ملايين المصريين، ولم يحقق أبدًا ثروة طائلة مثل أقرانه فى الحياة السياسية أو أقرانه فى السن.
وقال حسام، أحد المؤيدين، إنه "عندما انتخبت انتخب شخصًا أقرب إلى المواطن الفقير، المواطن المصرى البسيط والفلاح الذى أهدر حقه منذ سنين".
وتناقل مؤيدو صباحى كلمات الأديب الدكتور علاء الأسوانى التى تشيد بحمدين وتصفه بالمناضل وأنه واحد من المصريين
 

أهم الاخبار