رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فائق: نتقبل النقد الذى أثير حول تقرير رابعة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان: إن تقرير فض اعتصامى رابعة والنهضة له أهمية خاصة فى المجلس لما شهدته مصر من أحداث هامة بعد فضهما.

وأضاف فائق خلال مؤتمر "عرض التقرير الختامى للمجلس القومى لحقوق الإنسان حول فض اعتصام رابعة العدوية", اليوم –الاثنين-, بفندق سفير, إن المجلس يتفهم الجدل الذى أثير حول إعلان الملخص التفصيلى الذى عرضه المجلس الأسبوع الماضى, ونتقبل النقد ونسعى للنقاش والمشاركة مع الفئة التى تحاول تعطيل خارطة الطريق.
وأكد فائق أن المجلس يعرض هذا التقرير على الرأى العام, ومن يشكك فى الأرقام التى قالها المجلس, يجب عليه تقديم أرقاما أخرى ووثائق حتى يثبت عكس ما أعلنه المجلس.
وأشار إلى أن هذا التقرير يتضمن  ثمانية أقسام رئيسية, هى "إجراءات ومنهجية عمل اللجنة، الإطار القانونى

المحلى والدولى الحاكم للتقرير، سياق الأحداث الداعية للاعتصام وفضه، ساعات يوم فض الاعتصام، الانتهاكات التى صاحبت الاعتصام وعملية فضه، مستخلصات التقرير، التوصيات، المرفقات".
وأوضح رئيس المجلس القومى, أنه لا صحة لما أثير عن وجود انقسام فى المجلس, وأن أعضاء المجلس لديهم آراء مختلفة مشيرا إلى أن المجلس يتناقش ويصل إلى الرأى الذى يتفق عليه الأغلبية.
وأضاف فائق قدمنا نسخة من تقرير إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير العدل ووزير الداخلية والنائب العام ورئيس لجنة تقصى الحقائق التى شكلها رئيس الجمهورية.