عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء اجتماع "الرئاسية" لتحديد جدول الانتخابات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأ، منذ قليل، اجتماع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار أنور العاصى، وبحضور أعضاء اللجنة؛ لاستكمال اللائحة التنفيذية لقانون الانتخابات الرئاسية، والجدول الزمنى لعملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بتحديد المدد الزمنية لعملية فتح باب الترشيح ويوم الاقتراع والإعادة وتلقى الطعون من المرشحين والبت فيها ونشر القائمة النهائية بأسماء المرشحين، علاوة على اتخاذ ما يقرب من 15 قرارًا تتعلق بالضوابط والقواعد المنظمة لعملية الدعاية الانتخابية ومتابعة منظمات المجتمع المدنى للانتخابات والتغطية الإعلامية.
كان المستشار عصام الدين عبدالعزيز, النائب اﻷول لمجلس الدولة, عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, قد أكد أن اللجنة ستجتمع مساء اليوم الأحد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات, لاعتماد اللائحة التنفيذية للانتخابات الرئاسية وإعداد الجدول الزمنى لها.
جاء ذلك فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد", مؤكدًا أن الاجتماع سيشهد اعتماد اللائحة التنفيذية وأيضًا إعداد الجدول الزمنى من أجل إعلانه الذى من المنتظر أن

يتضمن مواعيد فتح باب الترشح وأيضًا مدة الطعون ويوم إجراء الانتخابات وجولة الإعادة.
وبشأن تأخر اللجنة فى حسم مواعيدها، وهل الأمر له علاقة بترشح المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى للسباق الرئاسى، قال عبد العزيز: "هذا الأمر ليس له أى علاقة من الصحة، ولم نناقش من قريب أو من بعيد ترشح المشير السيسى أو غيره, مشيرًا إلى أن التأخير يرجع إلى الانتهاء من اللائحة التنفيذية.
وقال المستشار حمدان فهمى، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والمتحدث باسمها، إن اللجنة ستسمح للإعلاميين والصحفيين بالدخول إلى مقر اللجنة عقب الاجتماع.