رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غالى: تقرير الخارجية الأمريكية "سياسى"

الشارع السياسي

الاثنين, 03 مارس 2014 08:54
غالى: تقرير الخارجية الأمريكية سياسى الدكتور بطرس بطرس غالي
وكالات :

اعتبر الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، تقرير وزارة الخارجية الأمريكية الأخير حول مصر، بأنه تقرير سياسي لا يعول عليه، وأنه من الخطأ التعامل معه على أنه تقرير حقوقي لأنه يتجه لخدمة رؤى أمريكية.

وأشار الدكتور بطرس غالي - في تصريح له اليوم - إلى أن مصر منفتحة وترحب بأي نقد بناء وإيجابي يستند إلى معايير حقوقية، بما يساعد في تحسين العمل في مجال الدفاع عن

حقوق الإنسان.
وأضاف غالي أن هذا التقرير الأمريكي يصب أيضا في خدمة توجهات ومصالح قوى أخرى اتفقت على أن التطورات الجارية في مصر الآن وبعد ثورة 30 يونيو، جاءت مغايرة وعلى عكس تطلعات وخطط هذه القوى فيما يتعلق بالتحول الجديد في مصر.
وشدد الدكتور غالي على أن مصر الشامخة التي تمضى بخطى ثابتة نحو إتمام استحقاقات خريطة
المستقبل، قادرة على تحقيق تطلعات شعبها من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والأمن والاستقرار، وهي مستعدة ومنفتحة أيضا على الدوام للتعاون الإيجابي وتبادل المصالح والمنافع المشتركة، عربيا وإقليميا ودوليا، لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام، ومكافحة العنف والإرهاب.
ولفت غالي إلى أن إيمان مصر بضرورة التعاون الدولي والانفتاح على المجتمع الدولي، هو حجر الأساس للسياسة والاستراتيجية المصرية، والمدخل الأساسي لمكافحة الإرهاب.
وعبر غالي عن ثقته في إتمام خريطة المستقبل في الأجل القريب، بما يرسخ للمجتمع الدولي سعي مصر الجاد للتحول الديمقراطي وإقامة دولة ديمقراطية حديثة تقوم على دعائم القانون واحترام حقوق الإنسان.

أهم الاخبار