رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.مواطنون: انقسامات تمرد مصلحة شخصية

بوابة الوفد الإلكترونية

اتفقت اغلبية آراء المواطنين في الشارع المصري في التقرير الذي قامت به كاميرا " بوابة الوفد " , لرصد رأي الشارع في الانقسامات التي حدثت داخل حركة تمرد ، على ان هذا الانقسام نابع من مصالح شخصية ، ومحاولة تحقيق مكاسب خاصة لاعضاء الحملة, وطمعا في مناصب بعينها, بعد ان رأوا قدرتهم على حشد الناس عندما قاموا بعزل مرسي .

صابر عبدالفتاح يعمل حارسا بفندق ويقول انه لابد من تجميد عضوية كل  من حسن شاهين و احمد عبدالعزيز ، و عزلهما من حركة تمرد نهائيا لانهما المتسببان في الانقسام الذي حدث بين اعضاء الحركة ، نتيجة مخالفتهم لما اتفقوا عليه من قبل مع اصدقائهم لدعم المشير السيسي .

و تساءل  عبدالفتاح  , " مين اللي طلع مرسي من البلد ؟ السيسي و لا حمدين ؟ ، مضيفا انه يؤيد محمود بدر في دعمه للسيسي .

و أكد حسن الشورى الذي يعمل مستشارا ماليا , ان اختيار شخصية الرئيس تعتبر وجهة نظر شخصية لكل فرد و ليس انقساما، موضحا ان الامر الذي اختلفوا عليه " لا يستحق الكلام " .
و اضاف  ان اراء من دعموا حمدين لا تعبر سوى عن انفسهم فقط ، فهم تكلموا على لسانهم الشخصي و لم يتحدثوا باسم الحملة .

فيما ادعى اسلام محمد – مهندس , ان حسن شاهين كان قد سب التيار الشعبي و انتقد سياسته في مؤتمر سابق لتمرد ، مشيرا الى ان تأييده لحمدين و رجوعه في كلامه نابع من مصلحة شخصية على حد قوله .

و أوضح  محمد , ان محاولة حركة تمرد لتحويل انفسهم لحزب سياسي مرفوض شعبياً ، لافتاً

أنه  يعد من حسابات المصلحة و المكاسب التي طمعوا بها بعد ان استطاعوا تحقيق هدفهم الاسمى وهو "عزل مرسي " .
و على جانب آخر رأى محمد جابر – سائق , أن الانقسام حدث في حركة تمرد عندما بدأوا في تقسيم " كعكة المكاسب " على انفسهم ، و كل فرد لم يعجبه نصيبه سيلجأ الى تشويه الاخرين و الانضمام الى اماكن اخرى لتحقيق مكاسب اعلى .

و استطرد   جابر في الحديث , قائلا :" ان فكرة تمرد في البداية قائمة على فكرة المصالح الشخصة ، و من الطبيعي حدوث انقسامات بينهم على حد قوله .

قال أحمد الديب – محامي ,  ان التعبير عن الرأي حرية شخصيه ولا يمكن إعتراضها, مشيرا الي ان تشتت الآراء والانقسامات والخلافات التي حدثت داخل حركة تمرد ستضعف من قوة الحركة. 

وأضاف محمد عبدالله - مرشد سياحي , أن تدعيم حسن شاهين لحمدين صباحي كمرشح للانتخابات الرئاسية حرية رأي, وإن كانت وراءه مصالح شخصية.

وتوقع  عبدالله , ان السبب الحقيقي وراء الانقسامات التي تحدث داخل حركة تمرد هو طمع في مناصب بعينها.

شاهد الفيديو..