عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسى يبحث مع منصور خليفته فى وزارة الدفاع

بوابة الوفد الإلكترونية


أعلن مصدر مسؤول بالرئاسة أن المشير عبد الفتاح السيسي، سيناقش مع الرئيس المؤقت عدلى منصور اسم من سيخلفه فى منصب وزير الدفاع.


وتشير التوقعات إلى أن رئيس الأركان صدقى صبحى هو المرشح لخلافة السيسى بعد موافقة المجلس العسكرى على تعيينه.

ونفى المتحدث باسم القوات المسلحة، ما نشر فى وسائل الإعلام، عن إعلان وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسى قبوله الترشح فى الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدا أن ما نشر هو "اجتهادات صحفية وليس تصريحات من المشير السيسى".
وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة، أن قرار ترشح المشير لرئاسة الجمهورية من عدمه، هو قرار شخصى سيحسمه بنفسه أمام أبناء الشعب المصرى العظيم دون غيرهم، من خلال عبارات واضحة ومباشرة، ولا تحتمل الشك أو التأويل حسب قوله.

وناشد العقيد أحمد محمد على، وسائل الإعلام المحلية والدولية، ضرورة مراعاة ما تنشره من أخبار ومعلومات حول القوات المسلحة وقادتها، دون البحث عن اجتهادات وانفرادات صحفية غير دقيقة خاصة خلال المرحلة التى تمر بها البلاد.

وكان المشير السيسى قد أعلن انه حسم الأمر وسيلبى طلب الشعب بالترشح لرئاسة مصر. واعتبر السيسى فى مقابلة مع صحيفة "السياسة" الكويتية ان أحلام المصريين كبيرة والأمانة أكبر،

وحملها يحتاج إلى مشاركة الجميع وتعاونهم".

وأضاف السيسى: "لا نحمل عصاً سحرية، لكننا لا نتلاعب بآمال الشعب وأحلاهم، ولهم أقول نشبك الأيدى ونتقدم للعمل"، ورأى أن ما يحدث حالياً فى مصر "أشبه بحشرجات محتضر"، وأكد أنها لن تؤثر فى عزيمة الشعب المصرى، جازماً أن مصر ستخرج من "كبوتها".

وحض السيسى العرب على مواجهة "الإرهاب"، مشيراً إلى أن الشعب المصرى "سيتذكر موقف الأشقاء فى دول مجلس التعاون الخليجى، وسيتذكر أيضاً مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ودعمه لبلدنا، وسيتذكر أكثر برقيته إلينا وإلى جيش مصر ورئاسة الجمهورية، وكذلك دعم المملكة المالى، كما مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة ورجالها الذين زاروا مصر ليقدموا دعمهم السخي، وبكل اعتزاز دعم دولة الكويت وعواطف أهلها، وكذلك البحرين وسلطنة عمان".