تمثيل رجال الأعمال والمستثمرين فى القومى للتعليم الفنى

الشارع السياسي

الأحد, 19 يناير 2014 10:26
تمثيل رجال الأعمال والمستثمرين فى القومى للتعليم الفنى
كتب_زكى السعدنى:

 

شهد الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي إطلاق مبادرة مشاركة رجال الأعمال فى التنمية المجتمعية للدولة المصرية بمجمع بولارس الدولي بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر بهدف تفعيل دور رجال الأعمال فى دعم مشروعات تنمية المجتمع، بحضور الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بالوزارة، ومشاركة عدد من رجال الأعمال من مصر ودول أخرى.

وأكد الوزير أن التعليم الفني هو المصدر الرئيسي لدفع عجلة

الاقتصاد فى البلاد، وأن رجال الأعمال يجب أن يكونوا جزءاً فى آلية تطوير منظومة التعليم الفني، مشيراً الى أنه سيتم تشكيل المجلس القومي للتعليم الفني فى مصر وسيتم تمثيل رجال المجتمع المدني من المستثمرين في هذا المجلس لمشاركتهم في تطوير المناهج والمقررات بالمعاهد الفنية والتي يمكن أن تتوافق مع احتياجات سوق العمل.
وأضاف أن المعاهد الفنية فى مصر تواجه أزمة حقيقية ولا تؤدي إلى تخريج فنيين مهرة، مؤكداً أنه سيتم تبادل الخبرات مع الدول المتقدمة في مجال التعليم الفني مثل المانيا واليابان وتركيا وماليزيا وكوريا لوضع خطط استراتيجية لتطوير التعليم الفني.
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد فرحات على ضرورة الربط بين المؤسسات الصناعية والتعليم الفني وذلك من خلال تدريب طلاب المعاهد الفنية بالمصانع لرفع مستوى الخريجين وتأهيلهم للحصول على فرص عمل مناسبة فى سوق العمل فى كافة المجالات، مشيراً إلى ضرورة إنشاء تخصصات جديدة تشمل الطاقة الشمسية وتحلية المياه.
 

أهم الاخبار