لن نعلن نتيجة الاستفتاء إلا بمراجعة كشوف الوافدين

الشارع السياسي

الثلاثاء, 14 يناير 2014 21:00
لن نعلن نتيجة الاستفتاء إلا بمراجعة كشوف الوافدين
كتب- محمود فايد:

قال المستشار هشام مختار, المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات: إن جميع اللجان على مستوى محافظات الجمهورية أغلقت أبوابها في الساعة التاسعة مساء على أن يتم فتحها فى التاسعة من صباح الغد الأربعاء.

وأضاف مختار: فى  البيان الثالث للجنة  عقب الانتهاء اليوم الأول  أنه  تم على مدار اليوم إنشاء 11 لجنة إضافية للوافدين، وذلك لمواجهة زيادة الإقبال في بعض المقار المخصصة لتصويت الوافدين, مشيراً إلى أنه كان الإقبال ملحوظا في عملية التصويت، مما استدعى تدعيم بعض اللجان بقضاة إضافيين من الاحتياطي، ومزيد من الموظفين الإداريين لتيسير العمل داخل بعض اللجان.

 ولفت المتحدث باسم اللجنة, إلى أن اليوم مر في مُجمله دون وجود أية أحداث تؤثر على سير العملية الانتخابية, مؤكداً على أن اللجنة

العليا للانتخابات  لن تعُلن النتيجة النهائية للاستفتاء قبل المراجعة التامة لكشوف المصوتين كوافدين، ومطابقتها على كشوف التصويت في اللجان العادية، لكشف ما قد يكون قد تم من تصويت مزدوج أو متكرر، وإبطال تلك الأصوات إن وجدت، وإبلاغ النيابة العامة عن تلك الوقائع لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأشار مختار, إلى أن اللجنة العليا للانتخابات تعُيد التأكيد على أنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أن هناك مد للتصويت حتى يوم الخميس، وأن التصويت على مدار يومين فقط وفقا لما تم تحديده بقرار السيد رئيس الجمهورية بدعوة الناخبين للاقتراع.

واختتمت اللجنة  بتأكيدها على أن ما تم من استبدال بعض القضاة في بعض اللجان كان بناء على طلبهم لشعورهم بالإرهاق وعدم إمكانية استكمال اليوم.

 

أهم الاخبار