رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصابيح بتكنولوجيا جديدة فى إمبالا

الشارع السياسي

الأربعاء, 08 يناير 2014 20:54
مصابيح بتكنولوجيا جديدة فى إمبالا
متابعات

تعتبر مصابيح السيارة من أهم مقومات الأمان أثناء القيادة ليلاً ,  وبحسب دراسة أجرتها الإدارة الفيدرالية للطرقات السريعة فى الولايات المتحدة، فإن حالات الوفاة بين السائقين في الليل ممن ليسوا تحت تأثير الكحول، هي أكثر بمرتين بالمقارنة مع تلك التي تحصل خلال النهار، وذلك بسبب تقلص مستوى الرؤية.

لذا يمكن للمصابيح عالية الأداء (HID) أن تساعد السائقين على رؤية العناصر الموجودة على الطريق بشكل أسرع من الأنواع الأخرى من المصابيح، ما يؤمن مسافة أكبر للتوقف, وهذا ما فعله العملاق

الأمريكى شيفروليه عندما قدم  مصابيح أمامية جديدة فى موديل" إمبالا " الشهير .
وتأتي سيارات إمبالا 2014 الجديدة مجهزة بتكنولوجيا المصابيح الأمامية الكاشفة للمرة الأولى في سيارة السيدان الفريدة هذه. وتستخدم طرازات LS وLT كاشفات هالوجين، في حين يستخدم طراز LTZ كاشفات زينون عالية الأداء وثنائية الوظيفة، والتي تقدم إضاءة أكثر وضوحاً وإشراقاً.
ويقوم كلا النوعين من الإضاءة بتوزيع الضوء بشكل متساوٍ في مقدمة السيارة، ما يوفر
مجالاً أكبر من الرؤية بالمقارنة مع المصابيح الأمامية الأخرى. وتستخدم مصابيح إمبالا الأمامية الجديدة عاكسات منحنية وعدسات "وصفية" مصممة لتقدم ضوء أكثر إشراقاً إلى مسافة أبعد، مع المزيد من الدقة في الاتجاهات. وهي تتضمن أيضاً درع ضوء مصمم للتخفيف من وهج الحركة المرورية في الأمام.

وقد تمكن مصممو إمبالا من تضييق فتحة المصابيح الأمامية عبر إزالة تجويف عاكس الضوء للحصول على ضوء أصغر مع تشغيل ثنائي الوظيفة للإضاءة القريبة والبعيدة يتم التحكم به في الضوء الكاشف عبر درع الضوء.
جدير بالذكر ان شيفروليه طورت مصابيح LED التي تعمل في النهار والموجودة فى امبالا حيث توفر مجال متميز للرؤية في أي وقت من اليوم.
 

أهم الاخبار