رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرلمانات العربية: تدخل قطر بالشأن المصرى سافر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أدانت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله ، بشدة ، بيان وزارة الخارجية القطرية واعتبرته تدخلا سافرا فى الشئون الداخلية المصرية.

وأكد الدكتور عبد العزيز فى تصريح اليوم  أن هذا البيان يعبر عن حقد دفين وكراهية من هذا النظام الذى يأوى الإرهاب والإرهابيين ضد مصر وشعبها الذي استطاع أن يكشف حقيقته ، وأنه هو الداعم والممول الأول لكل العمليات التخريبية التى ترتكبها جماعة الإخوان الإرهابية في البلاد”، وفق قوله .
ودعا الحكومة المصرية إلى اتخاذ كافة الطرق لوقف النظام القطرى الذي وصفه  بالإرهابى عند حده ومحاصرته فى كل المحافل العربية والدولية وكشف كل مخططاته مع التنظيم الإرهابى الدولى للإخوان وإسرائيل وتركيا من أجل هز الاستقرار فى مصر .
ووصف الدكتور عبد العزيز استدعاء سفير النظام القطرى بعد هذا البيان بأنه خطوة هامة ويجب أن تتبعها خطوات تصعيدية إذا تكرر مثل هذا التدخل السافر في الشأن الداخلى المصرى وتحذيره من أن مجرد أية محاولة أخرى معناها طرده من مصر مثل السفير التركى.
وقال إنه على مصر ألا تتهاون أبدا مع هذا النظام ومن على شاكلته حتى لا يظن أنه يستطيع أن يقف ندا بند لمصر وأن يعلم أنها قادرة وبمنتهى السهولة أن

تجبره على احترامها بشتى السبل.
وأضاف عبد العزيز أن النظام القطري لم يفق بعد من صدمته بعد تصنيف الإخوان جماعة إرهابية وهو الذى كان يعول عليها وعلى اتباعها من المغيبين أن يهددوا استقرار مصر ويعيدوا نظامها الإرهابى مرة أخرى. واستطرد “لكن الشعب المصرى والقائد الكبير الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى كشف هذه المحاولات الإرهابية ووقف سدا منيعا يحمى ويحافظ على مصر من كل هؤلاء الإرهابيين ومن يدعمهم ويمولهم.

وطالب الدكتور عبد العزيز ، الشعب المصرى بالنزول بكثافة يومى الاستفتاء على الدستور ليؤيده بكل قوة وألا يخشى أحدا من طيور الظلام الإرهابية حتى تكون رسالة للعالم أجمع بأنه يؤيد كل الخطوات التى اتخذت من أجل التخلص من نظام الإخوان الإرهابى وحتى تسير عجلة خريطة المستقبل وتنتهى مصر من هذه المرحلة الانتقالي