رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرالثقافة: تفجير الدقهلية هدفه إفشال الديمقراطية

محمد صابر عرب وزير
محمد صابر عرب وزير الثقافة

قال الدكتور محمد صابرعرب وزير الثقافة إن حادث المنصورة الغرض منه إفشال تجربة مصر فى طريقها لتحقيق الديموقراطية.

وأضاف عرب أنه على المصريين تجاوز المرحلة بالتصويت على الدستور وأنه لن يتحقق التقدم إلا بتجاوز هذه المرحلة وان مصر لن تهزم لحزب أو جماعة.
جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده عرب بديوان عام محافظ الدقهلية بحضور اللواء عمر الشوادفى المحافظ عقب تفقده مسرح المنصورة القومي المجاور لمديرية أمن الدقهلية للوقوف على حالة المسرح بعد تأثره بالإنفجارالذي وقع في مدينة المنصورة.
وقال عرب أنه لن يفلت أحد من العقاب وسيدفع كل من أخطأ فى حق الوطن الثمن وأن مسرح القومى بالمنصورة هو من أقدم المؤسسات الثقافية التى أنشأت فى مصر وكان لدينا ثلاثة مؤسسات كبيرة نقوم بترميمها.
الجدير بالذكرأنه يعود تاريخ إنشاء المسرح إلى قبل 111 عامًا، ويعد أقدم مسرح في الشرق الأوسط، وهو من ملحقات قصر أمينة هانم، زوجة الخديو توفيق، قبل أن يقوم المهندس الإيطالي مريللي عام 1902 بإعادة بنائه ليشتمل على سرايا بلدية المنصورة ومسرح وتياترو، وبُني على الطراز الإيطالي.

وقال اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية تعقيباً على الحادث الإرهاربى الذى طال مديرية الأمن وأسفر عن استشهاد 17 وإصابة 104 أخرين أنة تم القبض على بعض العناصرالمتسببة فى الانفجار فلا يجوز الإعلان عنها لأنها تخضع للتحقيقات