رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

260 حزبًا وتيارًا مصريًا يطالبون بالرئاسة قبل البرلمان

المستشار أحمد الفضالي
المستشار أحمد الفضالي

وقعت الجبهة الوطنية لمصر التى تضم كافة الأحزاب والقوى والتيارات السياسية اليوم على "وثيقة العهد".

وصرح أحمد الفضالى مؤسس الجبهة الوطنية بأن الجبهة تضم أكثر من ٦٠ حزبا و٢٠٠ تيار وائتلاف سياسى، وطالبت الوثيقة الرئيس عدلى منصور بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية واتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة الإرهاب والإرهابيين.
وقال إن الوثيقة طالبت أيضا بإجراء الانتخابات البرلمانية بالنظام الفردى حتى لايتسلل الإخوان إلى البرلمان بطريقة غير مباشرة.
وأشار الفضالى إلى أنه تم الاتفاق على التنسيق بين الأحزاب والائتلافات الموقعة على الوثيقة فى الانتخابات البرلمانية والتوافق على مرشح رئاسى وأنه جارى تحديد موعد للقاء الرئيس لعرض مطالب الوثيقة عليه.
من جانبه، أكد الدكتور عبد العزيز عبد الله الذى وقع الوثيقة بصفته رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية أن كافة القوى الوطنية اتفقت على العمل

بروح الفريق الواحد ودعم كل الخطوات التى تتخذها الدولة لمكافحة الإرهاب ودعم خطوات خريطة المستقبل وكذلك ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى لرئاسة الجمهورية.
وشدد الشيخ سعد شحاته رئيس حزب الإرادة على أهمية الحشد للتصويت بنعم على وثيقة الدستور دعما لاستقرار البلاد وتفويت الفرصة على كل من يحاول عدم استكمال خريطة المستقبل.
ووصف شحاته وثيقة العهد بأنها خطوة جيدة على طريق التوحد بين كافة الأحزاب والقوى السياسية لمواجهة أى محاولات من الإخوان للعودة مرة أخرى للحياة السياسية.