رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تأمر بضبط نجل شقيق مرسي و9 من زملائه

الشارع السياسي

الثلاثاء, 24 ديسمبر 2013 12:42
النيابة تأمر بضبط نجل شقيق مرسي و9 من زملائه
متابعات:

قرر محمد عبد الودود رئيس نيابة قسم ثان الزقازيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية ،

ضبط و إحضار نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق و9 طلاب آخرين بكليات الهندسة و التربية والحقوق بجامعة الزقازيق ، وذلك لاتهامهم بالتعدي على عميد كلية الصيدلة وتحطيم مكتبه ومكتب عميد كلية التربية .
وقال رئيس النيابة إن الطلاب يواجهون تهم الشروع في قتل عميد كلية الصيدلة و تخريب منشآت كليتي الصيدلة و التربية و إحراز أسلحة وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص والتعدي على الطلبة وأفراد الأمن وتنظيم مظاهرات غير سلمية.
وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل

لمعاينة التلفيات التي لحقت بمنشآت كليتي الصيدلة والتربية ، كا توجه لعميد كلية الصيدلة بوحدة العناية المركزة التي يتلقى العلاج فيها لسماع اقواله إلا أنه تعذر ذلك لعدم استقرار حالته الصحية .
وقررت النيابة استدعاء عميد كلية التربية للاستماع لأقواله وتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية للجامعة لتحديد قيمة التلفيات ، وتكثيف تحريات الأمن الوطني حول الواقعة وتحديد ما إذا كان هناك متهمين جدد من عدمه.
وكان نجل الرئيس المعزول قد قاد وقفة للطلاب المنتمين للإخوان وأنصارهم بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق ، وتجمهروا في أروقة الكلية وأمام مكتب
العميد للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحتجزين في أحداث مختلفة.
وكان عميد الكلية الدكتور عبد الله الشنواني قد استدعى 5 طلاب منهم للتعرف على مطالبهم والعمل على حلها ، ففوجىء بهم يطالبونه بالإفراج عن زملائهم المحتجزين، وعندما أكد لهم أن هذا خارج اختصاصاته وأن عليهم اتباع الطرق القانونية لدى الجهات الأمنية والقضائية، تعالت أصواتهم و اعتدوا عليه بالضرب وحطموا محتويات المكتب.
وعلى أثر ذلك أصيب العميد بحروق من الدرجة الأولى وارتفاع مفاجىء في ضغط الدم و أزمة قلبية و سقط مغشيا عليه ، فسارع المحيطون به باستدعاء سيارة الإسعاف و نقله لمستشفى الزقازيق الجامعي وتم إيداعه وحدة العناية المركزة للقلب لإنقاذه .
وعقب ذلك توجه الطلاب المتهمون إلى كلية التربية واقتحموا مكتب عميدها الدكتور حمدي المحروقي للاعتداء عليه والذي تصادف وجوده في مطبعة الكلية ، فقاموا بتحطيم محتويات المكتب و إتلافها بالكامل .

أهم الاخبار