سفير إثيوبيا:

اجتماع وزراء مياه حوض النيل الشرقى الأحد بالخرطوم

الشارع السياسي

الأحد, 01 ديسمبر 2013 14:45
اجتماع وزراء مياه حوض النيل الشرقى الأحد بالخرطوم
متابعات:

أكد السفير محمود ديرير، سفير أثيوبيا فى القاهرة أن اجتماع وزراء المياه في دول حوض النيل الشرقى (يضم مصر وإثيوبيا والسودان) سيعقد في موعده يوم الأحد القادم 8 ديسمبر، بالعاصمة السودانية الخرطوم للتوصل إلى اتفاق حول توصيات اللجنة الثلاثية لسد النهضة.

وأضاف، في تصريحات له على هامش مؤتمر " تعزيز دول المنظمات الأهلية والإعلام في إدارة الموارد المائية بدول حوض النيل الشرقى" الذى ينظمه مجلس المياه العربية، بالتعاون مع منظمة اليونسكو

بالقاهرة، أن حكومة أديس أبابا تسعى إلى التعاون مع منظمات المجتمع المدنى الوطنية بالإضافة إلى القطاع الخاص نحو تحقيق تجربة التحكم والتعاون فى مجال تنمية الموارد المائية.
وقال ديرير إن مصر تمر بمرحلة فاصلة في حياتها، معرباً عن تمنياته لمصر بالاستقرار، وبناء مجتمع ديمقراطى.. مشيرا إلى أن هناك مشكلة حقيقة تواجه صناع القرار بدول الحوض تتمثل فى غياب دور الإعلام
المسئول مما يؤدى إلى انحراف مسار الحوارت الإعلامية.
كان سفير إثيوبيا بالقاهرة، أكد في تصريحات سابقة أنه «من حق إثيوبيا بناء العديد من السدود على أراضيها، بما لا يضر بمصالح الآخرين، وأن إثيوبيا ملتزمة بشكل كامل بما خرجت به اللجنة الثلاثية من توصيات». وشدد على أن «سد النهضة لن يؤثر على العلاقة المصرية الإثيوبية»، مطالبًا وسائل الإعلام بالكف عن الإساءة لإثيوبيا وتشويه المعلومات، وقال: «لا نريد أن نختزل العلاقة بين مصر وإثيوبيا في ملف مياه النيل، وهناك اتصالات مستمرة بين وزيرى الخارجية المصريى والإثيوبي لتقريب وجهات النظر، وإثيوبيا مصدر وبوابة خير لمصر».

أهم الاخبار