رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالقمصان:التصويت على مواد الحريات بالخمسين مؤسف

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، ان تشكيل لجنة الخمسين بشكل عام ارتبط بترشيح الهيئات.. وتجاهل معايير مثل النشاط المجتمعى، مؤكدة ان عددا كبيرا من المشاركين بلجنة الخمسين ليس له علاقة بالحركة الحقوقية، وتم الاقتصار على عدد محدود من الحقوقيين.

وقال أبو القمصان إن التصويت على مواد الحريات والمرأة بلجنة الخمسين مؤسف، مؤكدة ان البرلمان يحتاج لوجود رئيس وشخص يحاسب على النزاهة والشفافية مؤكدة انها تؤيد اجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمان.
واوضحت رئيس المصرى لحقوق المرأة، ان المركز لا يستطيع التدخل فى قضايا النشطاء دون موافقتهم، مشيرة الى ان ردود أهالى الفتيات ال 11 لم تكن ايجابية، وانها لم تستطيع متابعة فتيات الاسكندرية بسبب توجهاتهم على الرغم من ان المركز تابع قضايا لها علاقات

بالتنظيمات الجهادية وأمن الدولة العليا.
واكدت ابو القمصان انها لا تستطيع الحكم بضعف المحامين بقضية فتيات الاسكندرية ولكن لم يستفوا الدفاع اللازم، مشيرة ان الترافع أمام الجنايات يصعب اعتباره سياسيا، موضحة ان الاستئناف يخفف الاحكام ولابد أن يكون هناك مساحة للرأفة.
وتابعت ابو القمصان: "الفتيات ال 14 أدوات وليسن فاعلات، ولابد من محاسبة القيادات المسئولة،ومن الممكن اعطاء الفتيات أحكام ما بين 3–6 شهور مع الايقاف لتمكينهم من العودة الى دراستهم، مضيفة الرسالة توصيل خطأ تصرفهم دون الاضرار بهم كليا.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=vXvXqUHo53s&feature=youtu.be