الحمدالله: نرفض التدخل فى شأن مصر الداخلى

الشارع السياسي

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 19:12
الحمدالله: نرفض التدخل فى شأن مصر الداخلى
وكالات

 أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ، رفض السلطة الفلسطينية التدخل في شأن أية دولة عربية ، وخاصة مصر .

وقال الحمد الله، في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بمقر السفارة الفلسطينية في لبنان، إن السياسية الفلسطينية تقوم على النأى بالنفس عن كل المشكلات في المنطقة .. معربا فى الوقت ذاته عن تمنياته لمصر بالاستقرار، لكي تعود لدورها العربي وخاصة القضية الفلسطينية ودورها في المصالحة الفلسطينية .
واعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني في رده على سؤال حول تدخل حماس في الشأن المصري ، إن التدخل هو فردي وقد يكون يحدث من قبل أشخاص في حماس .. ولكن حماس نفت تدخلها في الشأن المصري .. والرئيس الفلسطيني زار مصر وأكد على رفض أي تدخل في شئونها" .
وقال إن المفاوضات مع إسرائيل صعبة ولقد بدأت منذ 3 أشهر ونصف ولم يحدث أي تقدم في أي مسار، وأضاف أنه إذا انتهت المفاوضات دون نتيجة فهناك خيار الذهاب للمنظمات الدولية .
وتابع الحمد الله، إنه كان هناك اتفاق دولي أن نذهب للمفاوضات لمدة 6

أو 7 شهور دون الذهاب للمنظمات الدولية مقابل الإفراج عن الأسرى .
وأشار إلى أن موضوع ألمصالحة يراوح مكانه ، لافتا إلى أن الرئيس الفسطيني محمود عباس "أبومازن" اقترح حكومة وحدة وطنية برئاسته لمدة 3 شهور وانتخابات خلال 3 أشهر .
وقال "إن الوضع الاقتصادي الفلسطيني سئ والحكومة عليها، ديون 5 مليارات دولار لو استخدمنا مواردنا في المناطق (ج) التي تخضع لإسرائيل لأصبح لدينا 3 أو 4 مليارات دولار ولعالجنا مشاكلنا الاقتصادية" ، مضيفا "أننا نعزز نهج المقاومة الشعبية و بناء المؤسسات" .
وشدد على أن المخيمات تحت الشرعية اللبنانية والفلسطينيين ضيوف على الشعب اللبناني .. مؤكدا في الوقت ذات أنه لا يمكن السيطرة على المخيمات بنسبة مائة في المائة .
وأضاف "اننا نحترم ألشرعية والنظام اللبناني ولكن المشكلات تحدث في كل مكان".
وشدد على أن مشاركة فلسطيني في تفجير سفارة إيران بلبنان عمل فردي ندينه بشكل كامل .
ولفت، إلى أن أبومازن قام بزيارات سرية لتركيا للعمل على إطلاق سراح المختطفين اللبنانيين في أعزاز السورية، في إطار حرصه على استقرار لب

أهم الاخبار