رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ ضد حواس يتهمه بسرقة منبر "قاني باي"


تقدم الشيخ أحمد حماية إمام وخطيب مسجد السلطان حسن ببلاغ للنائب العام يتهم فيه السعيد حلمي الذي شغل مفتش آثار السلطان حسن والرفاعي ومدير عام المناطق حاليا، بالمسئولية عن سرقة منبر مسجد قاني باي الرماح بالقعلة.

وأكد حماية في تصريخ خاص لبوابة الوفد، أنه بناءً على اعترافات وشهادة موظف الآثار بمنطقة السلطان حسن، فقد قام السعيد حلمي بتفكيك المنبر المسروق من مكانه بعد أوقات العمل ليختفي لاحقا، بحد قوله.

وأضاف حماية أن السعيد حلمي قام بعمل منبر بديل للمنبر الأصلي بالاستعانة بالأخشاب القديمة التي كانت في عهدته بمسجد السلطان حسن، حيث ظل متكتما على اختفاء المنبر حتى تم اكتشاف الأمر بعد سنوات من اكتشافه، ومع ذلك قام وزير الآثار زاهي حواس بترقيته مديرا عاما للمناطق، حيث مازال

يمارس عمله، مؤكدا أنه يشكل خطرا كبيرا على الآثار المصرية في هذه المنطقة.

كما اتهم حماية، د. زاهي حواس وزير الآثار بصفته أمينا عاما للآثار سابقا بالمسئولية عن سرقة دكة القارئ بمسجد قايتباي، بسبب تقصيره في أداء مهامه الوظيفية المتمثلة في حماية ورعاية الآثار، كما اتهمه بالإهمال في حماية الآثار المتواجدة بمسجد السلطان حسن حيث أكد أنه قام بإبلاغ الوزارة أكثر من مرة بوجود جدار كبير به ثقب واسع من ناحية المستشفى المجاور ولم يتم القيام بأي إجراء لحماية المسجد.