عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

30 ألف غرامة لبس القناع فى التظاهر

بوابة الوفد الإلكترونية

قال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن قانون التظاهر مكون من 25 مادة موزعة على أربعة فصول.

أوضح بدوى، خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الأحد، ينظم القانون التظاهرات السلمية والانضمام إليها، ويضم تعريف الاجتماع العام، والتظاهرات، ويحظر التجمعات والتظاهرات داخل دور العبادة، كما يحظر على المشاركين في التظاهرات حمل أسلحة أو ألعاب نارية أو مواد حارقة أو أى مادة تعرض الأفراد والممتلكات للخطر.
وأضاف بدوى أن القانون يحظر ارتداء الأقنعة خلال التظاهر على أن تكون غرامة لبسه  لا تقل عن30 ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه ، كما يحظر الإضرار بالأمن أو النظام العام  أو تعطيل الإنتاج أو الدعوة إليه أو تعطيل مصالح العامة، أو التأثير على سير العدالة أو المرافق العامة أو النقل أو تعطيل حركة المرور.
وتابع بدوى أن القانون ينص على إخطار مركز الشرطة التى يقع بدائرته مكان التظاهره قبل ثلاثة أيام على الأقل، وبحد اقصى 15

يوما، في حين تقصر إلى 24 ساعة في حال الاجتماع الانتخابى بحيث يتضمن مكان الاجتماع وخط سير الموكب، وميعاد بدء وانتهاء الاجتماع العام أو الموكب أو التظاهرة، وموضوع الاجتماع، والغرض منها، والمطالب والشعارات.
أكد بدوى أنه يجوز لوزير الداخلية أن يصدر قرارا مسببا بمنع الاجتماع العام أو الموكب أو تغيير مساره إذا استشعر الخطر، على أن يتم إخطارهم قبل الميعاد المحدد بـ24 ساعة على الأقل، وتتولى قوات الأمن اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتأمين الاجتماع العام أو التظاهرة والحفاظ على سلامة المشاركين فيها ولهم الحق في فض التظاهرة في حال ارتكاب المشاركين بها أية جريمة.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=gxvVk246WV8&feature=youtu.be