عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي يقوم بجولة عربية عقب تسلمه الجامعة العربية


أعلن السفير عز الدين فهمي سفير مصر الجديد لدى الجزائر اليوم الاثنين أن لديه تكليفات كثيرة من المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة د. عصام شرف رئيس الوزراء لدفع وتعزيز التعاون بين مصر والجزائر. وأوضح أنه على رأس الموضوعات التى سيعمل من اجلها فى هذا الاطار، إعادة التنسيق، وبدء جلسات الحوار الاستراتيجي بين البلدين خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات سريعة ومتلاحقة، وإعادة دفع عجلة الاستثمار في كلا البلدين وحل جميع المشاكل التي تعوق نموه وازدهاره، والعمل على تلبية متطلبات الجالية المصرية بالجزائر وكذلك الجالية الجزائرية بمصر.
وقال السفير فهمي - الذي وصل أمس الأحد إلى الجزائر لتسلم مهام عمله الجديد في تصريحات إن د. نبيل العربي وزير الخارجية سيقوم خلال الفترة المقبلة بزيارة الجزائر فى إطار جولة عربية يقوم بها عقب تسلم مهام عمله كأمين عام للجامعة العربية لبحث سبل تفعيل العمل العربي المشترك في ظل المرحلة الحساسة التي تمر بها الدول العربية والتحولات الكبيرة التي تشهدها العديد من

دول المنطقة وكذلك بحث الأخطار التي أصبحت تحدق بالعالم العربي.
وأعرب فهمي عن أمله في تكلل مهمته بالجزائر بالنجاح .. وقال "فيما يتعلق بالأولوية الأولى من المقرر أن يتم تنسيق الجهود أمام التحديدات الكبيرة التي تواجه البلدين والتي تتطلب التكاتف ووضع كل شيء على مائدة الحوار حيث أن كل شيء قابل للتفاوض الذي سيعود في النهاية لصالح البلدين والمنطقة العربية والاستقرار".
وأشار إلى أن المنطقة العربية تشهد حاليا تطورات سريعة جدا ولابد من وجود رؤية وتبادل المعلومات وزيادة التنسيق والتقييمات من منطلق أننا جميعا شعوب عربية وفي منطقة واحدة .. مؤكدا أن الحوار الاستراتيجي سيكون كفيلا لتحقيق الاستقرار في منطقة المغرب العربي والمشرق وللأمة العربية كلها.