رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف يبحث مع زعماء أفارقة دعم التعاون الاقتصادي

الشارع السياسي

الأحد, 12 يونيو 2011 16:44
جوهانسبرج- أش أ:

استعرض الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء على هامش القمة الثانية لتجمعات الكوميسا وسادك وشرق أفريقيا مع مصطفى عثمان إسماعيل مستشار رئيس جمهورية السودان تطور العلاقات المصرية السودانية، حيث أكد أهمية استقرار السودان، مؤكدا حرص القاهرة على تطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية كي تتواكب مع درجة التفاهم القائمة بين البلدين.

وأكد التزام الحكومة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارات الأخيرة التى تم خلالها الاتفاق على تنفيذ عدة مشروعات استثمارية فى مجالات الزراعة والتعاون فى مجال الرى، يتقدمها مشروع مصرى إماراتى مشترك لإقامة ميناء فى منطقة
عتيق تجاوره منطقة زراعية وأخرى للخدمات، بالإضافة إلى مشروعات لزراعة النخيل والقمح وفتح مصرف برأسمال 200 مليون دولار علاوة على مشروعات أخرى متنوعة.
وأشاد بافتتاح البنك الأهلى المصرى فرعا له فى الخرطوم وبدء العمل فى مشروع مجمع أدوية، مؤكدا حرص الخرطوم على الانتهاء من الوصلة المتبقية بين الطريق الواصل ببنى مصر وشمال السودان بطول 30 كيلومترا خلال الشهرين القادمين ما سيعزز التعاون التجارى بين البلدين.
وسلم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ميسواتى
الثالث ملك سزازيلانند ورئيس تجمع الكوميسا رسالة من المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أكد فيها حرص مصر على تطوير علاقاتها الثنائية وتطوير علاقاتها مع دول تجمع الكوميسا بما يحقق مصالح دول القارة.
وشدد شرف على الأهمية الكبيرة التى توليها مصر لدول تجمع الكوميسا، وسعيها لتنشيط التعاون معها فى مجالى التجارة والاستثمار بما يخدم المصالح المشتركة، معربا عن أمله فى أن تفضى قمة تجمعات الكوميسا وسادك وشرق أفريقيا إلى نتائج إيجابية تخدم فى النهاية هدف تحقيق الجماعة الاقتصادية الأفريقية.
واستعرض شرف مع الرئيس الأوغندى يورى يوسيفينى العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة ما تم تنفيذه فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتى تم الاتفاق عليها خلال زيارة شرف الأخيرة لأوغندا.

أهم الاخبار