رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مساعد وزير الخارجية: مصر تؤكد دعمها للموقف الفلسطينى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 22 أكتوبر 2013 09:34
مساعد وزير الخارجية: مصر تؤكد دعمها للموقف الفلسطينىالسفير محمد بدر الدين زايد
كتبت- سحر ضياء الدين

أكدت مصر مجددا دعمها للموقف الفلسطينى وذلك خلال مشاركتها فى اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية الذى عقد مساء أمس الإثنين بباريس.

وقال السفير محمد بدر الدين زايد مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار والذى ترأس وفد مصر فى الاجتماع – فى تصريحات اليوم الثلاثاء – إن الاجتماع تناول التطورات على صعيد المحادثات الفلسطينية - الإسرائيلية منذ الاجتماع الأخير للجنة والذى عقد فى شهر سبتمبر

الماضى بالعاصمة الفرنسية.
وأضاف أن الدكتور رياض المالكى وزير الخارجية الفلسطينى قدم استعراضا للرؤية الفلسطينية فى هذا الشأن، وأبرزها التداعيات الخطيرة التى يمكن أن تنجم عن الانتهاكات الإسرائيلية المتعددة غير المسبوقة.
وعبر مساعد وزير الخارجية عن دعم مصر للموقف الفلسطينى..مؤكدا أن مصر تثمن الدور"الجاد" الذى يقوم به وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى السعى للتوصل
إلى تسوية، وإلى ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لبناء الثقة والهادفة إلى تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية.
وأوضح السفير محمد بدر الدين أن اللجنة اتفقت على الانعقاد فى المستقبل لمتابعة ما يستجد من أوضاع فيما يتعلق بمسار المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية.
وشاركت مصر فى اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية بباريس والذى ترأسه وزير الخارجية القطرى الدكتور خالد العطية رئيس اللجنة، وحضره كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بالإضافة إلى وزراء وكبار المسئولين من الدول العربية الأعضاء فى اللجنة.

أهم الاخبار