رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاستماع لشهادة اللواء الرويني في "محاكمة القرن "

الشارع السياسي

الاثنين, 21 أكتوبر 2013 10:46
الاستماع لشهادة اللواء الرويني في محاكمة القرن
كتبت مونيكا عياد

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي الإستماع إلى شهادة اللواء أركان حرب حسن الرويني قائد المنطقة المركزية العسكرية السابق، وبعد ذلك ستقوم المحكمة بالاستماع إلي أقوال المقدم عمر الدردير رئيس مباحث سجن المنيا (أثناء الثورة)،

وذلك في آخر الجلسات السرية في إعادة محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و 6 من كبار مساعديه السابقين ورجل الأعمال الهارب حسين سالم

..


وكانت المحكمة قد انتهت أمس الأحد من الاستماع إلى شهادة الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق باعتبار أنه كان يشغل منصب رئيس مصلحة الأمن العام أثناء الثورة ووزير البترول الحالي شريف إسماعيل، وذلك في شأن الوقائع المتعلقة بتصدير الغاز لإسرائيل بأسعار زهيدة (بالنسبة لعبيد وإسماعيل) ووقائع قتل المتظاهرين بالنسبة لجمال الدين.


وجاء الاستماع إلى الشهود الثلاثة المذكورين في جلسة سرية حظرت النشر فيها نظرا لدواع تتعلق بالأمن القومي، استغرقت قرابة 7 ساعات.. حيث تم الاستماع إلى عاطف عبيد على مدى ساعتين و ربع الساعة، وأحمد جمال الدين على مدى 3 ساعات، والوزير شريف إسماعيل على مدى ساعة ونصف الساعة.. وقامت المحكمة والنيابة العامة وهيئة الدفاع عن المتهمين والمتهمون أنفسهم، بمناقشة الشهود وسؤالهم.


وكانت المحكمة قد استمعت أمس الأول في جلسة سرية أيضا إلى أقوال كل من اللواء مراد موافي مدير جهاز المخابرات العامة الأسبق، واللواء مصطفى عبد النبي رئيس هيئة الأمن القومي على مدى ساعتين.

أهم الاخبار