رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كردستان" يرحب بمشاركة مصر فى الاستثمارات بالإقليم

الشارع السياسي

الجمعة, 04 أكتوبر 2013 11:48
كردستان يرحب بمشاركة مصر فى الاستثمارات بالإقليموزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
متابعات:

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني أن إقليم كردستان يرحب بمشاركة الشركات المصرية في عملية

الإعمار والتقدم في الإقليم ، وأبدى استعداد حكومة الإقليم لتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للشركات المصرية للإستثمار في الإقليم .

جاء ذلك خلال استقبال رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني لوزير التجارة والصناعية منير فخري عبد النوروالوفد المرافق له الذي يضم كلا من رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والقنصل المصري العام لدى الإقليم .
وذكر بيان لحكومة اقليم كردستان ، نسخة منه اليوم الجمعة - أنه

تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أفضل بين إقليم كردستان والعراق وجمهورية مصر العربية بشكل عام .
وأضاف البيان أن الجانبين أكدا خلال اللقاء على ضرورة الإهتمام أكثر بالعلاقات بين الجانبين لاسيما في المجالات الصناعية والتجارية، وشددا على أهمية هذه العلاقات بما يخدم مصلحة إقليم كردستان والعراق ومصر.
ومن جانبه ،بحسب البيان ،أكد نيجيرفان بارزاني خلال اللقاء على أن إقليم كردستان يرحب بمشاركة الشركات المصرية في عملية
الإعمار والتقدم في إقليم كردستان، منوها بشكل خاص إلى القطاع السياحي، وقال انه بإمكان مصر مساعدة إقليم كردستان للإستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة لمصر في القطاع السياحي .
وأبدى رئيس حكومة اقليم كردستان إستعداد حكومة الإقليم لتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات وإتاحة الفرص للشركات المصرية للإستثمار في الإقليم .
وكان وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور والوفد المرافق له وصل الى إقليم كردستان يوم الأربعاء الماضي في زيارة رسمية للإقليم لبحث فرص الأستثمار بين مصر والإقليم والمشاركة في إفتتاح المعرض التجاري الأول للمنتجات المصرية في العاصمة أربيل والذي تشارك فيه أكثر من 47 شركة مصرية لعرض منتجاتها إعتبارا من 4 أكتوبر وحتى 12 من الشهر نفسه .

أهم الاخبار