عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النصر الصوفي:زيارة آشتون ذكرتنا بالحملة الفرنسية

كاثرين آشتون
كاثرين آشتون

قال المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، إننا أصبحنا على يقين من أي وقت مضى من أن أوروبا، وأمريكا، وحلفائها، لن ترضى عن ثورة 30 يونيو، وتحاول أحياء مشروع الشرق الأوسط الجديد.

وأكد زايد، أن الزيارة "الخبيثة"، لكاترين آشتون المفوض الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، جاءت لمحاولة اختراق الحكومة الانتقالية، ومؤسساتها، ولم شمل الإخوان، والنور، والتيارات المؤيدة، وشد ازرهم، وإبداء دعم الاوروبيين لهم.
واشار زايد، الى أن زيارة آشتون للأزهر الشريف، ذكرتنا بكل الآسى والحزن، الحملة الفرنسية على مصر في نفس الشهر عام 1798، بقيادة نابليون بونابرت، والتي تصدى لها علماء ومشايخ الأزهر، بدعم من تجار مصر، للدفاع عنهم عندما فرضوا الضرائب، واهانوا المصريين، وكان نتيجة ذلك أن اعدموا 6 من علماء الأزهر في القلعة واخفوا جثامينهم، ودنسوا الازهر بخيولهم، وحرقوه، " فكم هى ذكرى مؤلمة يا

اشتون".
نوه زايد، إلى أن آشتون تحاول اختراق المؤسستين الدينيتين الأزهر والكنيسة، واللذان شاركا في دعم الثورة، وخارطة الطريق، لاستغلالهما لمصالح اوروبا، وليس مصالح مصر.
تساءل زايد، لماذا رفضت اشتون عقد مؤتمر صحفي في الأزهر للاطلاع على نتائج الزيارة، مشيرا الى ان الاعلاميين، والصحيفيين، هم عين الشارع، ومراقبوه، وكان الأولى للأزهر عقد ذلك المؤتمر، بدلا من الإساءة التي تعرضوا لها، وعلى الأزهر الاعتذار لهم.
ورحب زايد، بالتقدم الملموس في الحكومة الانتقالية، بتشكيل لجنة لتنفيذ حكم حل جماعة الإخوان المسلمين، وكذلك اصدار مشروع قانون يجرم إهانة العلم والسلام الوطني.