عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المعارضة ترفض تدخل حكومة أردوغان بالشئون المصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل حزب الشعب الجمهورى المصرى ، اليوم الثلاثاء ، وفدا برئاسة نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى أكبر أحزاب المعارضة فى تركيا .

وأكد الحزب المصري - في بيان له اليوم - أن اللقاء بدأ بجلسة مباحثات مغلقة بين الوفد التركى وقيادات الحزب المصرى أعقبها مؤتمر صحفى عقد فى مقر الحزب المصرى بالقاهرة .
وأكد الجانب التركى رفضه للتدخل فى الشأن الداخلى المصرى الذى يقرره شعب مصر ومؤسسات الدولة المصرية ، فيما عرض الجانب المصرى التأثير السلبى للتدخل الحكومى التركى فى الشئون الداخلية المصرية والإساءة للأزهر الشريف ، على العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين .
وأوضح البيان أن الجانب التركى تعهد بالتأكيد على رفض المصريين لتدخل الحكومة التركية في شئونهم أمام الرأى العام فى تركيا والعمل على إيضاح

توجهات الشعب المصرى حيال ذلك .
وأشار إلى أن وجهتى نظر الطرفين تلاقت حول عدم جواز التدخل العسكرى الخارجى فى الشأن السورى وضرورة إعطاء الفرصة للمبادرة الروسية كمدخل للحل السياسى السلمى ، وأكد الحزب التركي أنه سيتخذ جانب الرفض في البرلمان إذا عرض موضوع اشتراك قوات تركية في التدخل العسكري ضد سوريا .
كما اتفق الحزبان على تبادل الزيارات ودعم التعاون بينهما فى إطار تماثل التوجهات السياسية للحزبين والتشابه فى البناء الفكرى القائم على الوطنية كهوية أساسية للدولة .