بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

المعارضة ترفض تدخل حكومة أردوغان بالشئون المصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل حزب الشعب الجمهورى المصرى ، اليوم الثلاثاء ، وفدا برئاسة نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى أكبر أحزاب المعارضة فى تركيا .

وأكد الحزب المصري - في بيان له اليوم - أن اللقاء بدأ بجلسة مباحثات مغلقة بين الوفد التركى وقيادات الحزب المصرى أعقبها مؤتمر صحفى عقد فى مقر الحزب المصرى بالقاهرة .
وأكد الجانب التركى رفضه للتدخل فى الشأن الداخلى المصرى الذى يقرره شعب مصر ومؤسسات الدولة المصرية ، فيما عرض الجانب المصرى التأثير السلبى للتدخل الحكومى التركى فى الشئون الداخلية المصرية والإساءة للأزهر الشريف ، على العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين .
وأوضح البيان أن الجانب التركى تعهد بالتأكيد على رفض المصريين لتدخل الحكومة التركية في شئونهم أمام الرأى العام فى تركيا والعمل على إيضاح

توجهات الشعب المصرى حيال ذلك .
وأشار إلى أن وجهتى نظر الطرفين تلاقت حول عدم جواز التدخل العسكرى الخارجى فى الشأن السورى وضرورة إعطاء الفرصة للمبادرة الروسية كمدخل للحل السياسى السلمى ، وأكد الحزب التركي أنه سيتخذ جانب الرفض في البرلمان إذا عرض موضوع اشتراك قوات تركية في التدخل العسكري ضد سوريا .
كما اتفق الحزبان على تبادل الزيارات ودعم التعاون بينهما فى إطار تماثل التوجهات السياسية للحزبين والتشابه فى البناء الفكرى القائم على الوطنية كهوية أساسية للدولة .