رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرف يفتتح كنيسة إمبابة غدًا


يفتتح د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يرافقه اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية ود. على عبد الرحمن محافظ الجيزة مساء غد الثلاثاء كنيسة العذراء بإمبابة بعد أن أتمت محافظة الجيزة كافة أعمال التجديدات الداخلية والخارجية للكنيسة. وقال د. على عبد الرحمن إن تكلفة إصلاح التلفيات والتعويضات للمتوفين والمصابين بلغت نحو 6 ملايين جنيه تحملتها المحافظة بالكامل مشيرا إلى أن هذه الأعمال تمت فى زمن قياسى استغرق اقل من شهر بالتنسيق بين أجهزة المحافظة وشركة المقاولون العرب وشركات مصرية أخرى.
وأوضح أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات واستضافت عده اجتماعات شارك فيها عدد من ممثلى كافة فئات وطوائف أبناء الجيزة وتحديدا منطقة إمبابة وتم خلالها عقد حوارات مفتوحة بين الجميع بهدف تحقيق نهضة خدمية بمنطقة إمبابة وغيرها من المناطق فى كافة القطاعات حيث تم الاتفاق مع عدد من الجمعيات الأهلية المهتمة بخدمة المجتمع والصندوق الاجتماعي للتنمية لمنح قروض ميسرة لأبناء المنطقة تساعدهم على إقامة مشروعات صغيرة وإيجاد المزيد من فرص العمل لشباب الخريجين .
وأشار إلى أنه تم بالفعل البدء في تنفيذ هذا الاتفاق بعمل قافلة طبية الأسبوع الماضي لإجراء الكشوف المجانية على أبناء المنطقة وصرف الأدوية لهم كما تم تخصيص مقر تابع للمحافظة بمنطقة إمبابة للجمعيات الأهلية والصندوق الاجتماعي يستقبل فيه المواطنين الراغبين في تنفيذ مشروعات لهم .
وأضاف المحافظ أنه تم خلال الأسبوع الماضى صرف التعويضات لأهالى ضحايا الأحداث التى شهدتها منطقة إمبابة الشهر الماضى وذلك فى تكريم تم بديوان عام المحافظة .
وقال إنه يجرى حاليا إعداد قائمة بأسماء المصابين فى الحادث من خلال تقارير رسمية تم تصنيفها بمعرفة مديرية الصحة بالمحافظة وسيتم صرف التعويضات المقررة لهم من المحافظة خلال أيام بما يتراوح بين (1000) و (2000) جنيه حسب طبيعة الإصابة .