رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"العرابي": سنخرج دستورًا يعيد توافق المصريين

الشارع السياسي

الأحد, 01 سبتمبر 2013 19:00
العرابي: سنخرج دستورًا يعيد توافق المصريينمحمد العرابى
كتب- محمود فايد:

قال السفير محمد العرابى, رئيس حزب المؤتمر, والعضو الاحتياطي بلجنة الخمسين لتعديل الدستور, إنهم كأعضاء فى لجنة الخمسين سيسعون نحو تحقيق دستور توافقى يعبر عن مختلف أطياف المجتمع المصرى,  لإعادة تماسكه  وترابطه من جديد بعد أن تفكك وسادت بينه  الفرقة والخلاف منذ دستور الإخوان الاستبدادى.

وأضاف العرابى فى تصريحات لـ"بوابة الوفد":" التشكيل من حيث المبدأ مرحب بيه وغير مختلف عليه خاصة أنه تضمن ممثلى النقابات والأحزاب 

وومثلى الحركات الثورية إلا أن تمثيل المرأة كان ضعيف ولكن القرار الجمهوري الخاص بتشكيل اللجنة يفتح الباب أمامنا للاستعانة بخبرات الجميع وبالتالى ستعتمد اللجنة وتتواصل مع كل القوى من أجل تحقيق التوافق المثالى نحو تعديلات الدستور وفق ماطالب به الشعب المصرى  فى ثورته.
وبشأن صراع الشريعة الإسلامية  ودو رحزب النور فى هذه الأزمة قال  العرابى:"
ليس هناك أى أزمةونحن لسنا ضد الشريعة الإسلامية وسندخل فى حوار مجتمع مع ممثلى  الأحزاب الإسلامية  لتحقيق التوافق أيضا ولكن فى إطار الرية المتوسطة وليست الطائفية أو التطرف اللتان كرسها الدستور السابق قائلا:" لسنا ضد الإسلام أو تطبيق الشريعة الإسلامية ولكن وفق رؤية  وسطية وليست طائفية".
فى السياق ذاته  تمنى  العرابى أن ينتهوا من إعداد دستور يحقق التوافق والترابط بين قوى الشعب المصرى , وليس العمل على التفرقة والتشتت مؤكدا على أن مع التحديات سيتم التعامل معها وفق رؤى المجتمع للخروج منها بكل سهولة ويسر.

 

أهم الاخبار