عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سكوبي: سأترك مصر مختلفة بعد الثورة

السفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجريت سكوبي

أكدت السفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجريت سكوبي أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تغيرا كبيرا بعد ثورة الشعب المصرى العظيمة.

وقالت مارجريت سكوبى - فى كلمتها أمس خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديد من طلاب جامعة الإسكندرية المشاركين في '' نموذج محاكاة الكونجرس الأمريكي '' - إن فترة عملها فى مصر ستصل لنهايتها بعد أسابيع قليلة وأشعر أنني سأترك مصر وهي مختلفة بعد الثورة.

وثمنت سكوبى من قيمة الثورة المصرية قائلة ''نظرنا بانبهار إلى الصور البطولية التي تأتي من ميدان التحرير بالقاهرة ومن ميدان المنشية بالإسكندرية خلال فترة الثورة، ورأينا المصريين وهم يصرون على الحصول على حقوقهم وتلك هى القيم التي قام المشاركون فى البرنامج إلى تبادل الرؤى فيهم''.

وأعربت سكوبي عن أملها فى أن تترجم القيم والشعارات التى تبنتها الثورة والتي سمعناها فى ميدان التحرير إلى واقع عملي.

وأضافت سكوبي أن مصر لديها الدعم الكامل من الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة بناء مصر حتى يعود لها دورها القيادى والريادى فى المنطقة.

وأكدت أهمية الدور الذى قام به طلاب مصر وشبابها خلال الثورة، مشيرة إلى خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأخير في القاهرة والذى قال فيه للطلاب لديكم القدرة على إعادة بناء العالم.

وقالت سكوبى إن طلاب جامعة الإسكندرية المشاركون فى برنامج محاكاة

الكونجرس الأمريكي إنهم قطعوا نجاحا كبيرا فى مشروعهم وركزوا على مناقشة موضوعات هامة وحيوية.

يذكر أن نماذج المحاكاة عادة تطمح إلى تدريب المشاركين فيها على تمثيل الأدوار التى فرضها عليهم طبيعة النموذج على الوجه الذى يجعلهم أكثر قربا للواقع العلمي وهو ما يسهم فى خلق الجو المناسب للديمقراطية من خلال الارتقاء بمستوى الفكر والمعرفة واحترام الرأى الآخر بل والعمل الجماعي البناء.

ويتم اختيار الطلاب المشاركين فى النموذج بعناية وفقا لمعايير محددة، حيث يتضمن النموذج ثلاث لجان رئيسية تناقش كل منها موضوعين يتم اختيارهم تحت إشراف المدير الأكاديمى للبرنامج، وتفعيلا لتلك المناقشات يسعى الطلاب إلى تجميع المواد والوثائق المتعلقة بالموضوعا محل الدراسة على شبكة الانترنت وذلك بمعاونة المركز الثقافى الأمريكي بالإسكندرية.

حضر الاحتفال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتورة هند حنفى ونخبة من قيادات الجامعة والطلاب المشاركين فى النموذج.