عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثلاثة قتلى وعشرات المصابين في جنوب مصر

اشتباكات (صورة أرشيفية)
اشتباكات (صورة أرشيفية)

قال مسئول ومصادر أمنية إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون في اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المصري المعزول والشرطة اندلعت في عدد من مدن محافظات جنوب البلاد بعد محاولة قوات الأمن فض اعتصامين في القاهرة والجيزة.

وقال رئيس مرفق إسعاف محافظة المنيا محمد عبده إسماعيل إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 34 آخرون في اشتباكات بين الشرطة ومؤيدين لمرسي حاولوا اقتحام أقسام ومراكز الشرطة في ست مدن بالمحافظة.

وقالت المصادر الأمنية إن قوات الأمن ألقت الغاز المسيل للدموع على الآلاف من مؤيدي مرسي الذين أشعلوا النار في أجزاء من ثلاثة كنائس في مدن بالمنيا.

وفي مدينة أسيوط اشتبك حوالي 3000 من مؤيدي مرسي مع الشرطة بالرصاص وطلقات الخرطوش خلال محاولة المحتجين اقتحام مجمع محاكم المدينة.

وقال شهود عيان إن المحتجين أشعلوا النار في سيارة شرطة وحطموا واجهات نحو 15 متجرا خاصة بمسيحيين في المدينة التي توجد فيها كثافة سكانية مسيحية.

وقامت السلطات في المدينة بإخلاء المكاتب الحكومية من العاملين. وأغلقت الشرطة الشورع المؤدية إلى مديرية

الأمن وديوان عام محافظة أسيوط بالمدينة.

وفي مدينة سوهاج ألقيت زجاجات حارقة على مطرانية الأقباط الأرثوذكس واشتعلت بها النار وتصاعد اللهب والدخان منها وشوهد عدد من السيارات يحترق في فناء المطرانية. وفرت قوة تأمين المطرانية وقال شهود عيان إن المحتجين أشعلوا النار في سيارتي شرطة بعد فرار المجندين منهما.

وقال الشهود إن المحتجين استولوا على بنادق المجندين الآلية.

وأشعلت النار في أربعة متاجر لأقباط في ميدان الثقافة حيث يتجمهر المؤيدون لمرسي وفي حافلة سياحية.

وعزلت قيادة الجيش مرسي في الثالث من يوليو تموز بعد مظاهرات احتجاج على سياساته شارك فيها ملايين المصريين. وقالت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي إن تحرك الجيش انقلاب عسكري.