رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. الرئيس:قطار المستقبل انطلق..والدبلوماسية فشلت

الشارع السياسي

الأربعاء, 07 أغسطس 2013 19:32
فيديو. الرئيس:قطار المستقبل انطلق..والدبلوماسية فشلتالرئيس عدلى منصور
كتب- محمود فايد ومحسن سليم:

ألقى المستشار عدلى منصور, رئيس الجمهورية, كلمة للأمة المصرية  مساء اليوم الأربعاء بمناسبة عيد الفطر الأول عقب إزاحة حكم جماعة الإخوان  وعز ل الرئيس السابق محمد مرسى بنزول ملايين المصريين فى الشوارع فى ثورة 30 يونيو.

وقال الرئيس فى كلمته التى تم بثها عبر التليفزيون المصرى:"يمر عيد الفطر علينا فى ظل هذه الأيام ونحن فى ظل أجواء وظروف حرجة وممزيد من التحديات تجاه الوطن وأبنائه ولكن يأتى ذلك فى ظل طمئنتى تجاه شعبنا المصرى قاهر الصعوبات والذى لا يستسلم لأى فرد".
وأضاف الرئيس:"لقد واجه الشعب المصرى أخطر التحديات ومر بأصعب المحن وتعرض للتأمر والإرهاب لكن عزيمته لم تلن يوما وإيمانه بالله لا يزعزه عن رأيه وقراره  وثقته بالله  لم تتراجع وجبهته لم تنحنى".
وأشار الرئيس إلى أن البعض يتوهم  أنه قادر على وقف حركة التاريخ  وإيقاف عجلة الزمن والتحدى لإرادتكم  ولكن هذا لم يحدث فى ظل إرادة الشعب المصرى التى لم يقهرها أى إنسان مشيراً إلى أن خطوات الحكومة ستكون محسوبة ومتأنية بغير تساهل ولا تفريط تجاه الأزمة التى تمر بها البلاد.
وواصل الرئيس:".لقد أعطينا لكافة الجهود الدبلوماسية للوقف على مايحدث فى مصر وذلك  من أجل حقن الدماء  ونبذ العنف ولكن على الآن أن أصارحكم بأن  تلك الجهود لم تحقق الأمل المطلوب  وباءت بالفشل ومصر رحبت بها وسترحب بالدور الدوبلوماسى دواما لدعم خارطة الطريق والانتقال لمستقبل أفضل".
فى السياق ذاته قال منصور:"شعب  مصر نحن ماضون بكل الإصرار نحو تحقيق النتائج المرجوة  واليوم نبدأ خطوة جديدة نحو كتابة دستور جديد فى الإعلان عن  قواعد لجنة الخميس قائلا:" بعض بنى وطنى يستقبل هذه الأيام  بقلق وحذر  وهؤلاء أقول لهم لا تأخذوكم الظنون ووأعلموا أن  المصريين قهرو الجميع ومصر ستعبر لأن

الله معها و شعبها فى رباط و أعدائها ولوا وأنكسرو قائلا:" على ثقة فى أننا سنتخطى لمستقبل واعى يليق بعزة هذا الوطن وحق أبناء فى الحرية".
ووجه الرئيس نداء للأمة:"نداء من القلب أن نتمثل روح تلك الأيام لننبذ خلافاتنا ونسموا على مصالحنا الخاصة ونعود لمصلحة الوطن وعلى الجميع أن يدرك أن قطار المستقبل إنطلق وعلى الجميع السير فى ركابه  ومن لم يدركه فيتحمل قراره"" وذلك فى الوقت الذى وجه التهنئة للأمة المصرية والعربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر.
وفيما يلي كلمة الرئيس:
هنئ المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت الشعب المصري والامة العربية والاسلامية بحلول عيد الفطر المبارك وذلك في كلمة وجهها للشعب المصري مساء اليوم.
وفيما يلي نص الكلمة:
ـــ الإخـــوة المواطنــون ..
يطيب لى أن أتوجه إليكم بهذه الكلمة فى هذه الأيام المباركة، يهل عيد الفطر المبارك على الشعب المصرى هذا العام فى ظل أجواء استثنائية، وظروف حرجة، وأوضاع دقيقة، وهو الأمر الذى يفرض المزيد من التحديات على هذا الوطن وأبنائه.
ولكن ما يجعلنى مطمئنا ومتفائلا ومستبشرا بهذه الأيام الطيبة والمناسبة المباركة، معرفتى العميقة بجوهر هذا الشعب العظيم وطاقاته.
لقد واجه هذا الشعب على مدى تاريخه المُمتد لآلاف السنين، أخطر التحديات، ومر بأصعب المحن، وتعرض مرارا للتآمر والإرهاب والعدوان .. لكن  عزيمته  لم  تلن  يوما، وشجاعته لم تهتز، وإيمانه باللـه سبحانه لم يتزعـزع، وثقته فى نفسه لم تتراجع، وجبهته لم تنحن.
ـــ الإخوة المواطنون ..
يظن البعض أنه قادر على منع حركة التاريخ أو إيقاف عجلة الزمن،
أو أنه قادر على تحدى إرادتكم فى مستقبل واعد ومستحق .. وإن ذلك لن يكون.
وأؤكد أن خطوات حكومتكم فى مواجهة هذا الأمر، ستكون خطوات محسوبة ومتأنية بغير تساهل ولا تفريط.
لقد أعطينا الفرصة كاملة لكافة الجهود الدبلوماسية للوقوف على حقائق الأوضاع فى المشهد المصرى الراهن.
ولقد أعطينا المساحة الواجبة لاستنفاد الجهود الضرورية من أجل نبذ العنف وحقن الدماء والرجوع عن إرباك حركة المجتمع المصرى.
أود أن أصارحكم، بأن تلك الجهود لم تحقق النجاح المأمول، رغم الدعم الكامل الذى وفرته الحكومة المصرية.
وسترحب مصر دوما بجهود هذه الأطراف،وستثمن مواقفها لدعم "خارطة المستقبل" وتعزيز الانتقال الديمقراطى.
ـــ أيها المواطنون ..
ـــ شعب مصر العظيم ..
نحن ماضون قدما وبكل الإصرار نحو تحقيق النتائج المرجوة من خارطة المستقبل التى أوليتمونا أمانة القيام عليها، واليوم نبدأ خطوة جديدة فى طريق إنشاء دستوركم بالإعلان عن قواعد تشكيل " لجنة الخمسين ".
ـــ أيها الإخوة المواطنون ..
إن بعض بنى وطنى يستقبل تلك الأيام المباركة بقلق وحذر. وهؤلاء أقول لهم .. لا تأخذكم الظنون أبدا أو تفت فى عضدكم الخطوب، فلطالما علم المصريون الأمم كيفية قهر الصعاب والانتصار على المحن.
ستعبر مصر أزمتها الراهنة، لأن اللـه معها دائماً، ولأن شعبها وجيشها فى رباط إلى يوم الدين، ولأن أعداءها ولوا وانكسروا، وخرجوا من التاريخ، فيما بقيت هى تتحدى الشر وتقلبات الزمـن.


ـــ الإخوة المواطنون ..
إننى على ثقة كاملة فى أننا سنتخطى ما نحن فيه الآن إلى مستقبل واعد ومشرق، يليق بعزة هذا الوطن وحق أبنائه فى الحرية والعدالة والكرامة.
ــ أيها المواطنون،
نداء من القلب، نحتاج جميعا أن نتمثل روح تلك الأيام المباركة بأن ننبذ خلافاتنا وأن نسمو على مصالحنا الخاصة وأن نعود لقلب الوطن الواحد .. يجمعنا على كلمة سواء.
لقد انطلق قطار المستقبل، وعلى الجميع إدراك اللحظة واللحاق بــه، وعلى من يتخلف عن إدراك تلك اللحظة أن يتحمل مسئولية قراره.
ــ شعب مصر الكريم ..
احتفلوا بعيد سعيد وأيام جميلة طيبة، وواصلوا دعمكم لوطنكم ودولتكم وجيشكم، وثقوا فى نصر اللـه وتأييده، وفى عظمة هذا البلد وقوة إرادتــه.
  كل عام والشعب المصرى فى خير وعدل وعزة وكرامة.
    كل عام والشعوب العربية والإسلامية فى سلام ووئام.
حفــظ الله مصـــر ..
والسلام عليكم ورحمة اللـه ،،،

فيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=E3iZZYKi2qA&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار