رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النجار: احالتنا للتحقيق جريمة يتعين الاعتذار عنها

المستشار حسن النجار رئيس نادى القضاه بالزقازيق

قال المستشار حسن النجار رئيس نادى القضاه بالزقازيق واحد المحالين للتحقيق بادارة التفتيش القضائي إنه تم مثوله للتحقيق بادارة التنفتيش القضائي هو والمستشار علاء شوقى، ورئيس جنايات محكمة الجيزة بتهمة إدلائهم بتصريحات للقنوات الفضائية دون اذن مسبق مشيرا ان الامر الان معروض امام المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل.

واضاف النجار في تصريح خاص لبوابة الوفد :" إنه في هذا اللقاء على احدى القنوات الفضائية كنا ندافع عن القاضى الطبيعي وانه رغم وجود بطء في الاجراءات من خلاله الا انه يعد حماية للمتهم والمدعى بالحق المدنى".

وشدد النجار على ان هذه الواقعة والمتعلقة بمثول عدد من القضاه للتحقيق في ادارة التفتيش القضائى بقرار من وزير العدل بناء على مذكرة من المدعى العام العسكرى تعد اهانة للقضاء الطبيعى لانها سابقة لم تحدث من قبل في ظل الاستبداد السياسي قبل 25 من يناير.

كما شدد على أن قيام القضاء العسكرى باستخدام وزير العدل لترويع القضاه جريمة يتعين الاعتذار عنها.

واكد النجار ان الجمعية العمومية الطارئة التى ستعقد مساء غد بنادى قضاة

الزقازيق والتى دعا اليها قضاة تيار الاستقلال ستخرج بعدة مطالب اهمها الغاء قانون الطوارىء وعدم احالة المدنيين للقضاء العسكرى وان يعرض المجلس العسكرى نفسه في استفتاء امام الشعب لان الشعب هو مصدر السلطات ونقل تبعية التفتيش القضائى الى مجلس القضاء الاعلى واقالة المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل .

يذكر انه تم احالة ثلاث مستشارين للتحقيق بالتفتيش القضائى بتهمة الادلاء بتصريحات اعلامية

اساءوا فيها الى القضاء العسكرى وطالبوا بالغائه للمدنينن ولم يمثل امام التحقيق سوى المستشارين حسن النجار وعلاء شوقي بينما قال المستشار اشرف ندى رئيس محكمة الاستئناف ببنى سويف " لبوابة الوفد: "انه حتى الان لم يتم استدعاؤه ولم يخطر بأي تحقيق .