الببلاوى يكشف حقيقة اتهامات نبيل فهمى

الشارع السياسي

السبت, 20 يوليو 2013 20:00
الببلاوى يكشف حقيقة اتهامات نبيل فهمى الببلاوى
كتب- ناصر فياض:

أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن الاقتصاد لن يكون له وجود إذا لم يستقر الأمن وإذا لم يكن هناك وضوح سياسى و قانونى و قضائى .

وأضاف فى حواره للتليفزيون المصرى أنه تردد فى قبول المنصب حتى وجد أن هناك اعتذارات كثيرة عن تولى المسئولية فقرر أن يقبل القيام بهذا الواجب مهما كانت تكلفة تحمل هذا الواجب .
و حول مدى حريته فى اختيار الوزراء قال الببلاوى أنه منذ كلفه رئيس الجمهورية بتولى المسئولية لم يحدثه ثانية ولم يمل عليه أحد أي اختيارات وأنه هدف من تشكيل الحكومة التركيز على الكفاءة و المصداقية ،و قال إنه يركز على المصالحة بين كافة فئات المجتمع مؤكدا أنها ليست حكومة محاصصة .
و أضاف الببلاوى أن فترة تشكيل الحكومة كانت قصيرة و أنه اعتمد على ألا تكون الحكومة رهينة فكر

واحد و أن تكون متوازنة مشيرا إلى أنه حرص على تمتع الوزراء بقدر مناسب من الكفاءة و الخبرة ، وقال إنه يستشف نوع من رضا الشارع على الحكومة بنسبة مقبولة وإن كان هناك اعتراض على هذا الوزير أو ذاك.'
أضاف الببلاوى  أن هناك كثير من المعلومات لم تصله إلا بعد الاختيار و قال إنه كان فى حاجة الى عدد من الوزراء من أصحاب الخبرة السابقة حتى يستطيع العمل من اليوم الأول ، وحول مشكلة الكهرباء قال الببلاوى إن مشكلة وزير الكهرباء كانت عدم وجود الوقود و ليست مشكلة كفاءة الوزير و حول تصالح وزير الطيران مع جهاز الكسب غير المشروع ، قال الببلاوى إنه راجع الرقابة الإدارية فقالت له
إنه كان قد حصل على مرتبات و مكافآت أقرتها له الجمعية العمومية للشركة التى يرأسها و عندما وصل الموضوع إلى مجلس الدولة ، تم الحكم بأنها حقه و عندما قدمت شكوى للكسب غير المشروع قيل له ليس عليك شئ لكن يفضل إعادة المبالغ فأعادها.
و حول وزير الخارجية نبيل فهمى و أنه تهرب من الحرب ، ثبت أن نبيل فهمى كان طالبا بالجامعة أثناء حرب ١٩٧٣ و أنه لم يكن وقتها قد وصل إلى سن الجندية بعد وأن الاتهامات الموجهة له ملفقة.
وحول رؤيته لحل الأزمات التى تمر بها مصر قال الببلاوى إن حكومته ليست حكومة تسيير أعمال لكنها حكومة انتقالية ، تعمل على الانتقال من نظام إلى نظام جديد و عليها أن تضع الأسس السليمة للنظام الجديد، مشيرا إلى أن هذه الحكومة التى سيوضع فى عهدها الدستور و الانتخابات و هى مهمة وقتية لعدة أشهر لكنها مسئولية كبيرة و أكد الببلاوى أن حكومته وحدها لا تستطيع تحمل المسئولية وحدها لكنها تحتاج إلى توافق المجتمع و تعاون الجميع من أجل مستقبل مصر .
 

أهم الاخبار