رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسى بصحة جيدة ويلقى عناية كافية

كاثرين آشتون
كاثرين آشتون

أصدرت كاثرين آشتون الممثل السامي للاتحاد الأوروبي بياناً عقب زيارتها الي مصر أشارت فيها إلى أنها اجتمعت مع الرئيس، ونائب الرئيس،

ورئيس الوزراء، ووزير الخارجية، ووزير الدفاع، واجتمعت أيضا مع شباب تمرد والتقيت مع ممثلي حزب الحرية والعدالة ورئيس الوزراء السابق هشام قنديل، وقالت إن المسئولين أكدوا لها أن الرئيس المعزول محمد مرسى بصحة جيدة ويلقى عناية كافية، لكنها لم تتمكن من رؤيته، كانت رسائلها خلال اللقاءات دعم الاتحاد الاوروبى لهذا الشعب العظيم، واشار البيان الى ان الاتحاد الاوروبى يريد لمصر ان تمضي قدما في مستقبلها الديمقراطي فى اقرب وقت، وجاء فى البيان انها تحدثت مع الكثير من الناس حول احتمال الانتخابات التي تجري في الأشهر القليلة المقبلة، ودور الاتحاد الأوروبي في المساعدة فى مراقبة هذه الانتخابات. كما تحدثت عن أهمية وجود عملية شاملة للتأكد من أن هذا البلد ينتمي حقا للجميع ويشعر الجميع بأنهم يشاركون في

ذلك.
وقالت انه ليس من المستغرب أن تسمع وجهات نظر مختلفة، ولكن الرسالة الرئيسية التي أرادت التأكيد عليها هي القيم والمبادئ التي تحكم مستقبل هذا البلد ولدعم العملية السياسية والاقتصاد المصري.
وأكدت وضوحها مع الجميع في كل زياراتها لمصر حول أهمية وجود عملية شاملة وخطة سياسية وطرح الجميع مبدأ عدم الاقصاء. موضحة ان الشمولية تعنى المضي قدما وايجاد وسيلة لمشاركة أولئك الذين يرغبون في المشاركة في المستقبل.
وأوضحت كاثرين في جميع الاجتماعات والتصريحات اعتقادها أنه ينبغي أن يفرج عن مرسي وجميع السجناء السياسيين مع التمييز بين الاشخاص المتهمين فى اتهامات اخرى وبين اولئك المحتجزين.