عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثوار ليبيا يستقبلون بعثة الوفد بحفاوة

ثوار ليبيا يستقبلون بعثة الوفد بحفاوة

لقيت بعثة الدبلوماسية العامة لحزب الوفد حفاوة بالغة من أعضاء المجلس الانتقالى الليبى وثوار 17 فبراير الليبية أبناء الشعب الليبي الأحرار .

وكانت البعثة قد وصلت إلى بنغازى مساء الإثنين 30 مايو برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد وعدد من قيادات وأعضاء الحزب وإعلاميين حيث استقبلها أحمد الزبير عضو المجلس الوطنى الانتقالى وصالح الغزالى رئيس المجلس المحلى ببنغازى وعدد من قيادات ثورة 17 فبراير .

والتقى البدوى مع الآلاف من جماهير الثورة الذين احتشدوا فى ميدان المحكمة ( التحرير ) فى بنغازى حيث لقى استقبالا ً غير مسبوق وهتافات مدوية أثناء حديثه لجماهير الثورة حيث وجه البدوى التحية لشعب ليبيا الذى استطاع أن يحقق المعجزة بعد أن ظن النظام الليبى أن الشعب الليبى قد ركع واستسلم إلا أن الليبيين وجهوا رسالة إلى النظام وللعالم كله بأن روح عمر المختار موجودة فى نفس كل ليبى حر .

وقال البدوى إن أحرار ليبيا واجهوا نظاما لا مثيل له فى البطش والفساد استطاعوا أن يحرروا وطنهم والبقية قادمة إن شاء الله حيث أثبت أحفاد عمر المختار أن الحق فوق كل قوة وكل جبروت وأن شعب ليبيا فوق القذافى ونظامه المستبد .

وأضاف رئيس حزب الوفد أن حزب الوفد اعترف بالمجلس الوطنى الانتقالى كممثل شرعى ووحيد للشعب الليبى مؤكدا اعتراف المؤسسات الشعبية فى مصر بالمجلس مشيرا إلى أن هذا بمثابة اعتراف من الشعب المصرى بالمجلس لأن مصر الآن ملك شعبها وهذه إرادة الشعب والقرار ملك الشعب وهذا الاعتراف الشعبى يعنى إعتراف دولة بأكملها رسمية وشعبية وهتف آلاف الثوار المحتشدين ( مصر وليبيا إيد واحدة ) ( ياثورة يناير شرفت ثورة فبراير )( ياقذافى موت موت الليبية والمصرية خوت ) .

وواصل البدوى حديثه قائلا : لقد كان 17 فبراير يوما مجيدا فى تاريخ الشعب الليبي وللأمة العربية كلها فقد استرد الشعب وعيه وإرادته كما استردت الأمة العربية كلها وعيها وإرادتها ولم يبخل الليبيون بدماء أبنائهم الذين استشهدوا وقد حررت هذه الدماء ليبيا كما حررت دماء المصريين مصر وستتحرر الأمة العربية كلها .

وقال رئيس حزب الوفد لآلاف المحتشدين فى ساحة المحكمة (التحرير) ببنغازى :هذه تحية أشقائكم فى مصر وتحية ثورة 25 يناير المصرية التى أعادت مصر إلى حضن عروبتها كما أعادت مصر إلى ليبيا الشقيقة وقد ولدت ثورة 17 فبراير الليبية من رحم ثورة 25 يناير المصرية ونشعر أننا مسئولون عن نجاح هذه الثورة وتحرر كل شبر من أراضى ليبيا وقد اعترف شعب مصر وحزب الوفد والمؤسسات الشعبية المصرية بالمجلس الانتقالى كممثل شرعى ووحيد للشعب الليبى .

وأضاف البدوى قائلا : نشعر بالفخر والزهو والامتنان لأن شعب ليبيا استطاع أن يحقق حريته بعد أن سالت دماؤهم و أن الشعب الليبى استطاع تملك وطنه من خلال ثورة 17 فبراير كما استطاع الشعب المصرى من قبل تملك وطنه من خلال ثورة 25 يناير المصرية مشددا على ان إرادة الشعبين المصرى والليبى هى إرادة الوحدة العربية خاصة أن الشعبين المصرى والليبى تربطهما روابط الأخوة والدم والنسب وها قد عادت مصر إلى ليبيا وعادت ليبيا إلى مصر بعد أن فرقت الأنظمة بيننا وبإذن الله نلتقى قريبا ً فى طرابلس لنحتفل سويا ً.

وقد بدأت قناة ليبيا الحرة الفضائية والأرضية من بنغازى بثها بنقل خطاب الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد على الهواء مباشرة من بنغازى وتحدث خلال المؤتمر الحاشد صالح الغزالى رئيس المجلس المحلى فى بنغازى فأعرب عن ترحيبه بالدكتور البدوى والوفد المرافق له وحيا حضور البدوى وتكبده أعباء السفر من أجل مساندة الثورة الليبية .

كما تحدث للجماهير المحتشدة الفنان خليل مرسى عضو اللجنة الثقافية بحزب

الوفد الذى حيا الثورة الليبية التى تعد هى وثورة 25 يناير والثورات العربية بداية لتحرير كافة الشعوب العربية من الأنظمة المستبدة كما وجه التحية والتأييد لثورة 17 فبراير من فنانى مصر كما تحدث أمام آلاف الجماهير الحاشدة أحمد الزبير عضو المجلس الوطنى الانتقالى الليبى الذى رحب بقدوم الأشقاء فى مصر برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد مؤكدا ً أن ذاكرة الجماهير العربية لا يمكن أن تنسى سعد زغلول وقيادات الوفد وكفاحهم ضد الاحتلال الإنجليزى وأضاف قائلا ً : لقد كان الشعب المصرى سندا ً لنا فى جميع مراحل كفاحنا فقد ساندنا إبان الإحتلال الإيطالى حتى تحقق الاستقلال وهاهو الشعب المصرى يساند ثورة 17 فبراير الليبية.

وحيا أحمد الزبير عضو المجلس الوطنى الانتقالى الليبى الجيش المصرى الذى ساند ثورة 25 يناير العظيمة مؤكدا ً أن هذا الجيش هو الذى رفض إراقة دماء أبناء مصر وحافظ على الثورة والحرية لشعب مصر وقال إن هذا ليس بغريب على الجيش المصرى الذى وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم جنوده بأنهم " خير أجناد الأرض ".

وتحدث اللواء سفير نور رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بحزب الوفد فأكد أن الشعبين المصرى والليبى يربطهما تاريخ مشترك وعلاقات أخوة مشيرا إلى أن حزب الوفد هو أول حزب يعترف بالمجلس الانتقالى فى ليبيا كممثل شرعى ووحيد للشعب الليبي الشقيق وتحدث محمد شفيق رئيس مؤسسة أجيال الأمة الذى حيا الثورات العربية متمنيا ً توحيد الشعوب العربية .

كما وجه الشكر للدكتور السيد البدوى الذى مد يد العون لمؤسسة أجيال الأمة لأداء دورها كما تحدث اللواء محمد الحسينى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بحزب الوفد فأكد مساندة حزب الوفد للثورة الليبية حتى النهاية وحتى يتحقق لها النجاح وتحدث وفقى المدنى عضو مجلس الشورى السابق عن حزب الوفد فوجه التحية إلى الثورة الليبية مؤكدا ً مساندة الشعب المصرى كله لهذه الثورة العظيمة .

وأضاف أن الشعوب العربية لن تغفر لحكامها ما فعلوه من محاولات تقطيع صلات الأرحام بين الشعوب العربية وتحدثت د. فايزة خاطر عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فأكدت على تأييد الثورة الليبية وأشارت إلى دور المرأة فى الثورات العربية وقد شهد المؤتمر الحاشد هتافات مدوية من آلاف الثوار الليبيين وهتافات مشتركة بين هذه الجماهير وبعثة الدبلوماسية العامة لحزب الوفد " مصر وليبيا إيد واحدة " وارتفعت أعلام الثورة الليبية وأعلام مصر فى ميدان المحكمة ( التحرير ).