رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العسكري: سنحارب المتسببين في الفتنة

أكد المجلس الاعلى العسكرى اليوم الاثنين على محاربته للمتسببين فى إحداث الفتنة بين أبناء الشعب المصرى العظيم ، وشدد على وقوفه بالمرصاد للأيادى الخارجية التى تلعب على الاتجاه الدينى .

وأرجع عضو المجلس الأعلى العسكرى اللواء أركان حرب سامى ابوالعطا دياب اسباب الفتنة الى اتباع العامة لأنصاف العلماء التى تؤجج نارهذه الفتنة ، بجانب وجود فئات متطرفة كانت تعمل فى النظام السابق ، بالإضافة الى شعور بعض الناس من المسلمين والمسيحيين بالاضطهاد الدينى وحرمانهم من حقوقهم ، وشعورهم بالظلم فى العهد السابق .
جاء ذلك فى الندوة التى أقامتها القوات المسلحة تحت عنوان " الاعتدال والوسطية بين الإسلام والمسيحية " بحضور نخب من رجال الدين الاسلامى والمسيحى يمثلون الازهر الشريف ووزارة الاوقاف ومختلف الطوائف القبطية ورجال سياسة وفكر ورموز من المسلمين والمسيحيين .
وأكد اللواء سامى ابوالعطا دياب ان العلاج لا يكون بالتسامح وحده ، وانما يكون بالعدل والمساواة ، وإعطاء كل ذى حق
حقه ، وشدد على ان الايام القادمة ستؤكد ذلك ، وقال " سنرى أن كل مصرى شريف أخذ حقه ".
وأشار الى أهمية اتباع أهل العلم الذين لا يبغون غلا وجه الله ، مؤكدا على ان المصريين على اختلاف مذاهبهم وطوائفهم يعيشون جيرانا ، وقال " فما احسن الجوار وحسن المعاملة " فالدين المعاملة " .
وأكد ضرورة التمسك بالإسلام الصحيح ، وشدد "على أن التسامح والمودة كالجبال الراسخة ، وأن العدل والمساواة هو ما يجب أن نحرص عليهما جميعا فى المرحلة المقبلة ". داعيا إلى ضرورة توعية المواطنين من خلال توضيح آراء المسلمين والمسيحيين السمحة .