رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيرتان بالمطرية في اتجاه الاتحادية وقصر القبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توافد المئات من المتظاهرين إلي ميدان المطرية تمهيدا للانطلاق في مسيرتين إحداهما إلي  قصر القبة وأخرى إلي الاتحادية  ، للاحتفال ببيان القوات المسلحة والمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

واحتشدت أمهات الشهداء للمطالبة برحيل مرسي الذي وعدهم بالقصاص من القتلى إلا أنه خلف وعده، بل زاد من تساقط الشهداء في عهده علي حد قولهم, وهتفوا "فين القصاص.. جيكا جيكا... ولا إخوان ولا مسلمين ..والليلة الليلة مفيش إخوان الليلة...أنا مش كافر أنا مش ملحد يسقط يسقط المرشد..اكتب علي جدار الزنزانه حكم المرشد عار وخيانة".
كما شاركت المنتقبات في المسيرة وبصحبتهن أطفالهن رافعين لافتات " ارحل يامرسي "
وشاركت السيدات المسنات في المظاهرة من خلال جلوسهن علي كراسي أمام المنازل وفي الحدائق رافعين الأعلام المصرية.

وحمل المتظاهرون الاعلام المصرية  والكروت الحمراء ، كما اطلق احد المشاركين بعض الالعاب النارية في اجواء احتفالية، وردد  المتظاهرون عده هتافات منها  "طول

ما دم المصري رخيص يسقط يسقط أي رئيس...أرحل يعني أمشي .. الاخوان زي البلطجية ...أنزل ياسيسي مرسي مش رئيسنا" . وشاركت بعض من روابط الالتراس في المسيرة  التي جاءت من منطقة الاميرية وقاموا بالقرع علي الطبول واخذوا يقفزون في الهواء في حركات خاصة لهم مطالبين باسقاط النظام .
وطالب المتظاهرون من المواطنين الذين في منازلهم بالنزول معهم وهم يهتفون " انزل انزل...ياللي ساكت ساكت ليه اخذت حقك ولا ايه ...جاين نجيب حقكم انزلوا من بيوتكم..ياأهالينا ياأهالينا انضموا لينا بسلمية " ، وقامت النساء  انزال زجاجات مياة من بيوتهم لتروي عطش المتظاهرين