رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. صباحى: نريد رئيسًا يخدم مصر لا إسرائيل


طالب حمدين صباحى - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية – بإنهاء مرحلة خدمة إسرائيل التى أجادها الرئيس السابق، وان يكون الرئيس القادم فى خدمة مصر. وأضاف: اذا أصبحت رئيس مصر سألغى الحصار على غزة، وسأفتح المعابر، وسأنهى تصدير الغاز لإسرائيل، وأشاد بقرار مصر بفتح معبر رفح، واعتبره بداية لتخلى مصر عن خدمة إسرائيل.

وأضاف فى حديثه لبرنامج "صباح دريم" اليوم: "احنا اتنهبنا فى مسألة تصدير الغاز لإسرائيل وكان أول المشتركين فيها حسين سالم".

ورأى انه ليس بالوقت المناسب دخول حرب مع إسرائيل وأن الأولى هو دخول حرب ضد الفقر فالأوضاع فى مصر متدهورة جدا وإذا لم ننهض بمصر أولا اقتصاديا لن نكون قادرين على اى شىء آخر.

وشدد على أهمية ان يبقى الجيش والشعب يد واحدة وان اى فجوة بين الجيش والشعب هى خطيئة استراتيجية، مضيفا ان محاولة زرع الفتنة بين الجيش والشعب تأتى من قوة مضادة للثورة او من بعض الأشخاص

الذين أضرت الثورة بمصالحهم أو بعض حسنى النية الذين لديهم الرغبة فى التغيير.

وأضاف ان إستعادة الأمن واجب وطنى، الجيش والشعب شركاء فيه والشرطة يجب ان تلعب دور قوى وان يقف بجانبها الجيش والشعب لاستعادة الأمن.

وعلى جانب آخر أشار حمدين صباحى إلى ان المطالبة بوضع الدستور أولا هو مطلب منطقى وفى رأيى ان يكون الترتيب دستور وبرلمان ورئيس، لكن لأن إرادة الشعب فى الاستفتاء جاءت عكس ذلك فإننا يجب ان نحترم هذه الإرادة، ولا أريد ان يلتف أحد على إرادة الشعب فلا يليق ان يكون لدينا نتيجة استفتاء ونقفز على هذه النتيجة.

شاهد الفيديو