رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البخيت: علاقات مصر والأردن متميزة


أكد رئيس الوزراء الأردني د. معروف البخيت تميز العلاقات بين المملكة وكل من مصر والعراق في مختلف المجالات. وشدد البخيت على أهمية تعزيز التعاون بين الدول الثلاث - وبحكم موقعها الجغرافي المتميز- في مجال النقل البري لتسيير نقل البضائع بينها وتعزيز التكامل الاقتصادي باعتباره جزءا مهما من تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية بوجه عام.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الأردني اليوم الأحد بمقر رئاسة الوزراء لوزيري النقل المهندس عاطف عبدالحميد ونظيره العراقي هادي العمري بحضور وزير النقل الأردني مهند القضاة والذي تم خلاله بحث العلاقات بين كل من الأردن ومصر والعراق بوجه عام والاقتصادية بوجه خاص لاسيما في مجالات النقل .

وأكد البخيت خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون في كافة مجالات النقل سواء البري أو البحري أو الجوي وغيرها لدعم الاقتصاد والتنمية بين مصر والأردن .

وبدوره، أكد وزير النقل المهندس عاطف عبدالحميد أن النقل من أهم الوسائط الرئيسية في عملية التنمية.وقال " نحن قادرون على

تنمية العلاقات الاقتصادية من خلال تعزيز التعاون في مجال النقل بما ينعكس على التنمية في مصر والأردن والعراق".

وأكد الجانبان المصري والأردني وأيضا الأردني والعراقي خلال اللقاء على الالتزام بالاتفاقيات الثنائية والعمل بها وتنمية العلاقات وتطويرها بين الدول الثلاث في مجالات النقل .

ومن المقرر أن يقوم عبدالحميد بزيارة لمقر الأكاديمية العربية للنقل البحري بالأردن قبل أن يتوجه في وقت لاحق اليوم إلى مدينة "العقبة للمشاركة في احتفالات شركة الجسر العربي للملاحة بتدشين الباخرة الجديدة "أيله" والقارب السياحي "بابل" الذين انضما حديثا لأسطول الشركة وذلك في احتفالية ستقام بمدينة العقبة الأردنية بحضور وزيري النقل الأردني مهند القضاة والعراقي هادي العامري.