رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قضاة يطالبون «الجيش» بالوقوف مع الشعب

الشارع السياسي

الأحد, 30 يونيو 2013 15:35
قضاة يطالبون «الجيش» بالوقوف مع الشعب
كتبت ــ ايمان ابراهيم :

احتشد أمس القضاة بالنادى العام بوسط القاهرة بحضور مجلس الإدارة برئاسة المستشار أحمد الزند  للتوجه بمسيرة الى دار القضاء العالى وتنظيم وقفة احتجاجية  هناك  احتجاجاً على اهانات الرئيس مرسى للقضاء  ووصفه له بالفساد والتزوير وحتى مثول الوفد للطبعة الأولى لم تتحرك المسيرة.

بدأ القضاة  في التوافد على مقر النادى منذ ظهر أمس مرتدين الأوشحة.
وكان المستشار احمد الزند قد دعا القضاة واعضاء النيابة العامة للمشاركة في فاعليات 30 يونية بالاحتشاد بمقر النادى والتوجه بمسيرة لدار القضاء العالى

لتنظيم وقفة احتجاجية تستغرق بعض الوقت ثم العودة للنادى للبحث والتشاور وتبادل الكلمات.
وأكد الزند ان الاعراف القضائية تحول دون تظاهر القضاة ولذا فمن سيشارك  بالتظاهر  فقد اتخذ  هذا الاجراء بصفته الشخصية وليست القضائية.
وأعلن  عدد من  شباب القضاة اعتزامه  التوجه بعد انتهاء الوقفة الاحتجاجية للقضاة  وخلع الأوشحة لمشاركة المتظاهرين في الميادين والشوارع.
كشف المستشار رواد فاروق حما المتحدث الرسمى للجنة الدفاع عن القضاة وسيادة
القانون أن عدداً من شباب القضاة عقب انتهاء الوقفة الاحتجاجية بدار القضاء العالى يتوجه لمشاركة المتظاهرين  في الميادين  بعد خلع الأوشحة القضائية.
وطالب «حما» الجيش المصرى بالتحرك ومساندة الارادة الشعبية مشيراً إلى أن الارادة الشعبية ظهرت في التظاهرات والاحتجاجات التى اكتظت بها ميادين وشوارع مصر.
وحذر «حما» من تخلى الجيش  عن الارادة الشعبية مشددا ان الدساتير فى دول العالم  تكون مهمة المؤسسات العسكرية حماية الوطن ثم الشرعية واذا تعارضت الشرعية مع مصلحة الوطن  المتمثلة في ارادة الشعب يتم تغليب مصلحة الوطن لأن الوطن اذا انهار أو فقد أو تفكك لا يمكن تعويضه واما الشرعية فيمكن تعويضها   بإجراء انتخابات بديلة.

أهم الاخبار