رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل: مصر أبلغتنا أن رفح للأفراد فقط


ادعت مصادر سياسية إسرائيلية أن السلطات المصرية أبلغت تل أبيب بأن معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، الذي قررت مصر فتحه بشكل دائم اعتبارًا من غد السبت، سيقتصر على نقل الأفراد، ولن يتحوّل إلى معبر تجاري. ونقلت الإذاعة العبرية عن المصادر قولها إن مصر أوضحت للمسئولين الإسرائيليين أن المعبر لن يستخدم لنقل البضائع إلى قطاع غزة المحاصر، إنما سيقتصر على نقل الأفراد، في حين ستُفرض قيود على تنقل الأشخاص.

ويفتتح غدا السبت تبدأ مصر بفتح معبر رفح بشكل دائم ما عدا الجمعة والعطلات الرسمية من التاسعة صباحا، وحتى الخامسة مساء في إطار تخفيف معاناة أبناء غزة المحاصرين.

وقوبل فتح المعبر بشكل دائم بردود أفعال متضاربة من جانب إسرائيل فوزير شئون الجبهة الداخلية الإسرائيلية (متان فلنائي) قال اليوم إن قرار مصر فتح

المعبر بشكل دائم سيكون بداية لخلق إشكاليات جديدة بالنسبة لتل أبيب / والغريب أنه اعترف أن مصر لم تتصرف بصورة تتناقض ومعاهدة السلام .

وبالمقابل توقعت مصادر أمنية إسرائيلية أن يعود فتح المعبر بالنفع علي تل أبيب بزعم أن فتح المعبر سينقل بذلك مسئولية الأوضاع الإنسانية في القطاع عن عاتق الاحتلال إلي مصر .وضمن هذا المسلسل الصهيوني الخبيث قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي "كول تساهيل" أمس أن الجيش الإسرائيلي يجهز لإمكانية نقل البضائع من مصر إلى القطاع بدءا من غد السبت!!