الآلاف يتوافدون إلى ميدان التحرير

الشارع السياسي

الخميس, 26 مايو 2011 20:35
كتب- محمد أبوعاصى:

توافد الآلاف من المواطنين على ميدان التحرير للتنديد بموقف الحكومة من رموز النظام الفاسد حسب وصف بعضهم، نظرا لتراخيها فى محاكمة رموز النظام وعلى رأسهم الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

وشهد الميدان استعدادات لإحياء مليونية جمعة التحرير، حيث نصبت الخيام وانتشرت جموع الشباب التى تهتف ضد الحكومة، وتوزع منشورات تندد بالمحاكم العسكرية، والتراخى فى تحقيق أهداف الثورة.
وجاء فى البيان الذى حمل شعار " هنزل وعشان مش حاسس بالتغيير أخويا فى السجن والمخلوع فى شرم"، وحصلت "بوابة الوفد" على عدد من المطالب التى زعم المتواجدون فى التحرير أنها لم تفعل بعد.
وجاءت مطالب المتظاهرين الاقتصادية متمثلة فى ضرورة وضع حد أدنى للأجور، وإعادة توزيع الثروة لإنقاذ البلد من الأزمة الاقتصادية، والتحكم فى ارتفاع الأسعار، فرض الضريبة التصاعدية، محاكمة كافة رجال الأعمال الفاسدين، ومصادرة الأموال التى اكتسبوها بشكل غير شرعي.
وشمل البيان عدداً من المطالب السياسية والتى جاء على رأسها تكثيف عودة الأمن وتقديم مبارك للمحاكمة بتهمة الخيانة العظمى على إثر اعتراف المشير طنطاوى بتورط مبارك فى قتل المتظاهرين، إلى جانب إشراف قضائى على جهاز الأمن الوطنى، ومحاكمة كافة الضباط المتورطين فى
قتل وتعذيب المتظاهرين وحل جهاز الأمن المركزى أو إدماجه فى الجيش، والتأكيد على حقوق المصريين فى الخارج فى الانتخابات، وإقالة يحيى الجمل ومحاكمة عمر سليمان.
كما أن هناك مطالب تؤكد مراعاة حريات المواطن المصرى، وهى إلغاء إحالة المدنيين إلى القضاء العسكرى وإعادة محاكمة المحكوم عليهم بأحكام عسكرية بعد تحويلهم إلى المحاكم المدنية، بالإضافة إلى حظر فض الاعتصامات بقوة بشكل كامل، وتطهير الإعلام من القيادات الفاسدة ليعبر عن رأى الشعب.
واختتم البيان بعبارة تدعوا للنزول غدا الجمعة والمشاركة فى الحفاظ على الثورة وهى " انزل وهات خمسة معاك"و" الجدع جدع والجبان جبان".
جدير بالذكر أن ميدان التحرير شوهد خاليا من عناصر الشرطة أو الجيش لتأمينه أو تنظيم المرور وهو ما أثار القلق حيال الأوضاع الأمنية بالميدان.

أهم الاخبار